فاعلية آليات مساعدة التذكرفي تطوير مهارات تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة التربية الفنية

محتوى المقالة الرئيسي

م . رغد سلمان خليل

الملخص

: يهدف البحث الحالي الى



  • بناء خطط تدريسية على وفق اليات مساعدة التذكر لمادة التربية الفنية

  • قياس فاعلية الخطط التدريسية من خلال تطبيقها على تلميذات الصف الخامس الابتدائي


ولتحقيق الهدف الثاني صيغت الفرضية الصفرية


استعملت الباحثة التصميم التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة


بعد اجراء التكافؤ بينهما . كانت أداة البحث هي اختبار الأداء المهاري الذي يقاس باستمارة تصميم الأداء  ولغرض تحليل النتائج استخدمت وسائل إحصائية عديدة وظهرت النتائج


تفوق في على المجموعة الضابطة لذا نرفض الفرضية الصفرية ونقبل البديلة 

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
م . رغد سلمان خليل. (2023). فاعلية آليات مساعدة التذكرفي تطوير مهارات تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة التربية الفنية. مجلة كلية التربية الاساسية, 1(SI), 145–158. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iSI.10306
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة