أثر انموذج أبلتون في تحصيل طلبة معهد الفنون الجميلة بمادة النقد الفني

Main Article Content

استبرق عدنان عبد
أ.د فراس علي حسن
ا.م.د منتهى طارق حسين

Abstract

يسعى البحث إلى أثر أنموذج أبلتون  في تحصيل  لدى طلبة معهد الفنون الجميلة بمادة النقد الفني، ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة الـتصميم التجربي ذو الضبط الجزئي لتصميم المجموعتين التجريبية والضابطة ذات الاختبار القبلي والبعدي لملائمته على عينة من طلاب الصف الخامس من طلاب معهد الفنون الجميلة لمادة النقد الفني, وقد تكونت عينة البحث من (26) طالب كمجموعة  تجريبية , وللوصول الى نتائج البحث فقد كانت اداتا البحث تتمثل بإختبار تحصيلي معرفي, قامت الباحثة بتحليل البيانات إلى صور ممنهجة خاصة ببحثهم بإستعمال الحقيبة الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss) . وفي ضوء نتائج البحث إستنتجت الباحثة :


إن للتدريس أثر انموذج أبلتون في تحصيل طلبة معهد الفنون الجميلة بمادة النقد الفني


وأهم ما أوصت به الباحثة:


العمل على زيادة الإهتمام بنماذج التدريس الحديثة التي تساعد على تنمية القدرات العقلية عند الطلبة،


 وأهم المقترحات التي اقترحتها الباحثة:


إجراء دراسة مماثلة لمعرفة أثر إنموذج ابلتون في حل المشكلات.

Article Details

How to Cite
أثر انموذج أبلتون في تحصيل طلبة معهد الفنون الجميلة بمادة النقد الفني. (2023). Journal of the College of Basic Education, 29(119), 483-468. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i119.10601
Section
pure science articles

How to Cite

أثر انموذج أبلتون في تحصيل طلبة معهد الفنون الجميلة بمادة النقد الفني. (2023). Journal of the College of Basic Education, 29(119), 483-468. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i119.10601

Similar Articles

You may also start an advanced similarity search for this article.