أثر انموذج أبلتون في تحصيل طلبة معهد الفنون الجميلة بمادة النقد الفني

محتوى المقالة الرئيسي

استبرق عدنان عبد
أ.د فراس علي حسن
ا.م.د منتهى طارق حسين

الملخص

يسعى البحث إلى أثر أنموذج أبلتون  في تحصيل  لدى طلبة معهد الفنون الجميلة بمادة النقد الفني، ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة الـتصميم التجربي ذو الضبط الجزئي لتصميم المجموعتين التجريبية والضابطة ذات الاختبار القبلي والبعدي لملائمته على عينة من طلاب الصف الخامس من طلاب معهد الفنون الجميلة لمادة النقد الفني, وقد تكونت عينة البحث من (26) طالب كمجموعة  تجريبية , وللوصول الى نتائج البحث فقد كانت اداتا البحث تتمثل بإختبار تحصيلي معرفي, قامت الباحثة بتحليل البيانات إلى صور ممنهجة خاصة ببحثهم بإستعمال الحقيبة الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss) . وفي ضوء نتائج البحث إستنتجت الباحثة :


إن للتدريس أثر انموذج أبلتون في تحصيل طلبة معهد الفنون الجميلة بمادة النقد الفني


وأهم ما أوصت به الباحثة:


العمل على زيادة الإهتمام بنماذج التدريس الحديثة التي تساعد على تنمية القدرات العقلية عند الطلبة،


 وأهم المقترحات التي اقترحتها الباحثة:


إجراء دراسة مماثلة لمعرفة أثر إنموذج ابلتون في حل المشكلات.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
استبرق عدنان عبد, أ.د فراس علي حسن, & ا.م.د منتهى طارق حسين. (2023). أثر انموذج أبلتون في تحصيل طلبة معهد الفنون الجميلة بمادة النقد الفني. مجلة كلية التربية الاساسية, 29(119), 483–468. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i119.10601
القسم
مقالات العلوم الصرفة

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين