أثر الخريطة الذهنية الالكترونية في تحصيل قواعد اللغة العربية عند طالبات الصف الرابع الاعدادي

Main Article Content

أ.د. قصي عبد العباس حسن

Abstract

      يهدف البحث الحالي التعرف على أثر الخريطة الذهنية الالكترونية في تحصيل قواعد اللغة العربية عند طالبات الصف الرابع الاعدادي في مدرسة (اعدادية جرير للبنات), و أختار الباحث (66) طالبة عينة للبحث الاساسي, وتم تقسيم العينة الى مجموعتين في كل منهما (33) طالبة , وبعد التحقق تم بناء اختبار تحصيلي مكون من (30) فقرة , وتم التحقق من ثبات وصدق فقرات الاختبار وبعد أجراء الاختبار لمعرفة أثر الخريطة الذهنية الالكترونية على الطالبات تبين ما يأتي:


 الخرائط الذهنية الالكترونية كاستراتيجية تدريسية قد أسهمت في تحصيل مادة قواعد اللغة العربية لدى طالبات الصف الرابع الاعدادي , مما يؤكد فاعلية الاستراتيجية في تحصيل قواعد اللغة العربية, والارتقاء بالعملية التعليمية. الخرائط الذهنية الالكترونية تجذب أنتباه الطالبات وتحفز فاعليتهم مما زاد في تحصيلهم الدراسي في مادة قواعد اللغة العربية. هناك فرق في التحصيل بين متوسط  درجات المجموعتين ولصالح المجموعة التجريبية.

Article Details

How to Cite
أثر الخريطة الذهنية الالكترونية في تحصيل قواعد اللغة العربية عند طالبات الصف الرابع الاعدادي. (2024). Journal of the College of Basic Education, 1(عدد خاص), 1-13. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iعدد خاص.11641
Section
human sciences articles

How to Cite

أثر الخريطة الذهنية الالكترونية في تحصيل قواعد اللغة العربية عند طالبات الصف الرابع الاعدادي. (2024). Journal of the College of Basic Education, 1(عدد خاص), 1-13. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iعدد خاص.11641

Similar Articles

You may also start an advanced similarity search for this article.