المثابرة التحفيزية لدى طالبات قسم رياض الاطفال
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي التعرف الى: المثابرة التحفيزية لدى طالبات قسم رياض الاطفال.
استخدمت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي لتحقيق أهداف البحث، وتكونت عينة البحث من (400) طالبة تم اختيارهنّ بالطريقة العشوائية البسيطة بأسلوب النسبة والتناسب من طالبات قسم رياض الأطفال في كلية التربية الأساسية في الجامعة المستنصرية. وقد استعملت الباحثة أداة مقياس المثابرة التحفيزية، وارتأت الباحثة تبني مقياس المثابرة التحفيزية ل (الددة،2021)المترجم والذي وضعه كونستانتيين واخرون (Constantin,etal,2012) ، ويتكون من (40) فقرة والمتكون من خمسة مجالات هي: (تحديد الاهداف بعيدة الأجل , والسعي الى تحقيق الاهداف بعيدة الأجل , وتخطيط المهام الحالية , وتتبع المهام الحالية , وتذكر الاهداف غير المحققة ) ,وتحققت الباحثة من الخصائص السايكومترية للمقياس من خلال الصدق الظاهري إذ قامت بعرض الفقرات على (12) خبيراً ، والصدق البنائي .وبعد تطبيق الأداة على عينة البحث وتحليل البيانات باستخدام الحقيبة الإحصائية توصلت الباحثة إلى النتائج الاتية : تتميز طالبات قسم رياض الأطفال بالمثابرة التحفيزية .
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.