صعوبات توظيف نظرية الاستجابة للفقرة في العلوم التربوية والنفسية من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا

محتوى المقالة الرئيسي

م. د. خمائل مهدي صالح

الملخص

     يسعى البحث الحالي الى التعرف على صعوبات توظيف نظرية الاستجابة للفقرة في العلوم التربوية والنفسية من وجهة نظر طلبة  الدراسات العليا. ومن اجل تحقيق اهداف البحث الحالي تبنت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي منهجا للدراسة الحالية من خلال عينة من طلبة الدراسات العليا تخصص قياس وتقويم بلغت (100) طالبة وطالبة ,ومن اجل جمع البيانات تم اعداد استبانة لقياس متغيرات البحث الحالي وبعد التحقق من صدق وثبات الاستبانة توصلت الدراسة الى ان افتراضات نظرية الاستجابة للفقرة غير واقعية ,وان اركان نظرية الاستجابة للفقرة غير مكتملة الى حد بعيد , فضلا عن صعوبات تتعلق بطبيعة البرامج المستخدمة في الدراسة, لكن على الرغم من ذلك فطلبة ومتخصصي القياس يجدون في هذه النظرية فاعلية وحيوية كبيرة في تحليل البيانات .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
صعوبات توظيف نظرية الاستجابة للفقرة في العلوم التربوية والنفسية من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(125), 662-681. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i125.12043
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

صعوبات توظيف نظرية الاستجابة للفقرة في العلوم التربوية والنفسية من وجهة نظر طلبة الدراسات العليا. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(125), 662-681. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i125.12043

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.