الاداء التمثيلي ومرتكزاته في المسرح التفاعلي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
إن بحث الاداء التمثيلي ومرتكزاته في المسرح التفاعلي يركز ويبحث في تطوير تقنيات ومرتكزات الاداء التمثيلي لتحسين جودة أداء الممثل وتفاعله مع الجمهور.ويتضمن البحث الآتي أربعة فصول، ويتكون الفصل الأول على الإطار المنهجي المتكون من مشكلة البحث والحاجة إليه وأهمية البحث في تسليط الضوء على أداء الممثل ومرتكزاته في العرض التفاعلي، ثم هدف البحث الى التعرف على الاداء التمثيلي والكشف عن مرتكزات الاداء التمثيلي، وحدود البحث التي تضمنت للفترة الزمنية مـن عام (٢٠١٤-٢٠٢٠) والتـي شملت العروض في المسرح العراقي في العاصمة بغداد، وبعد ذلك تحديد المصطلحات. أما الفصل الثانـي: فقـد شمل الإطار النظري والمتكون مـن مبحثين هما: المبحث الاول / الأداء التمثيلي بداياته واساليبه، والمبحث الثاني: المسرح التفاعلي ومرتكزاته، وما أسفـرعنها الإطار النظري مـن مـؤشـرات. وقد شمل الفصل الثالث: إجراءات البحث المكونة من مجتمع البحث ومنهج البحث والذي استخدم الباحث المنهج الوصفي في تحليل العينة، ثم أدوات البحث والذي استخدم أداة الملاحظة في تحليل العينة والتي شملت عرض مسرحية (حدث مؤقت) إخراج وسام عبد العظيم. أما الفصل الرابع: فقد تضمن النتائج والاستنتاجات والتوصيات والمقترحات. ثم خلص البحث في تثبيت المراجع والمصادر والملاحق وملخص البحث باللغة الانكليزية.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.