التابو في الأداء المسرحي العراقي

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د ليلى محمد علي

الملخص

    يمثل (التابو Taboo) مساحة استهداف ثرة في المسرح من النص إلى العرض والبحث يتصدى للمحذور والمحظور في الأداء المسرحي, الذي في طريقه للانضمام تحت مسمى (التابو Taboo) الفكري أو الاجتماعي أو الاثني, وما يسببه من خلخلة في النظام المجتمعي, والذي ينعكس بدوره على المؤدي في العرض المسرحي, فالتحولات والتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية, تنتج إشكالاً سلوكية متطرفة أو متحزبة كالأفكار الداعشية أو الميليشية. إن البحث يحاول استقراء محاذير تابوية متعددة ويدرس متغيراتها التي تؤثر سلباً أو إيجاباً على الأداء المسرحي, مثل (التابو السلطوي, السياسي الجنسوي) وأخر.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
التابو في الأداء المسرحي العراقي. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(125), 776-786. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i125.12166
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

التابو في الأداء المسرحي العراقي. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(125), 776-786. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i125.12166

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.