علاقة اساليب التعلم بالاتجاه نحو التخصص الأكاديمي لدى طلبة كلية التربية الأساسية
Main Article Content
Abstract
يهدف البحث إلى فهم العلاقة بين أساليب التعلم واتجاه الطلبة نحو اختيار التخصص الأكاديمي في كلية التربية الأساسية.اعتمد الباحثون على المنهج الوصفي التحليلي في تحقيق هدفه، إذ يعتبر المنهج الوصفي التحليلي المنهج المناسب لوصف الظاهرة محل الدراسة والتوصل لنتائج وتحليلها وتقديم توصيات لها. تم اختيار عينة عشوائية تكونت من 100 طالب وطالبة من مجتمع الدراسة. تم الاعتماد على الاستبيان كأداة للبحث.توصلت الدراسة إلى:
- يظهر الطلاب تفضيلًا واضحًا لأساليب التعلم التي تتضمن البصريات والتعلم العملي، مما يشير إلى أهمية تكامل الأساليب التعليمية المتنوعة في العملية التعليمية.
- تؤثر أساليب التعلم المفضلة لدى الطلاب بشكل مباشر على اختياراتهم الأكاديمية، مما يعزز من أهمية الإرشاد الأكاديمي الذي يأخذ في الاعتبار تفضيلات الطلاب الفردية.
- يعتبر الشغف والمهارات الشخصية وفرص العمل المستقبلية من العوامل الرئيسية التي تحفز الطلاب على اختيار تخصصاتهم الأكاديمية.
وفي ضوء النتائج التي توصلوا إليها الباحثون وضعوا مجموعة من التوصيات والمقترحات للأبحاث المستقبلية.
Article Details
How to Cite
علاقة اساليب التعلم بالاتجاه نحو التخصص الأكاديمي لدى طلبة كلية التربية الأساسية. (2024). Journal of the College of Basic Education, 30(127), 459-474. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i127.12330
Issue
Section
pure science articles
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
How to Cite
علاقة اساليب التعلم بالاتجاه نحو التخصص الأكاديمي لدى طلبة كلية التربية الأساسية. (2024). Journal of the College of Basic Education, 30(127), 459-474. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i127.12330