الاستقرار الوظيفي لدى معلمات رياض الاطفال

محتوى المقالة الرئيسي

ازهار عبد الامير كاظم الحميداوي
أ.م.د. بيداء عبد السلام مهدي الحيالي

الملخص

يهدف البحث الحالي التعرف على الاستقرار الوظيفي لدى معلمات رياض الاطفال ، وقد اعتمد البحث على المنهج الوصفي وكانت عينة البحث هي (250) معلمة من معلمات رياض الاطفال في محافظة النجف الاشرف ولغرض تحقيق اهداف البحث قامت الباحثتان ببناء مقياس الاستقرار الوظيفي بعد اطلاعهن على النظريات والدراسات السابقة الخاصة بموضوع بحثهن إذ تضمن مقياس الاستقرار الوظيفي بصيغته النهائية (45) فقرة  وقد تحققت الباحثتان من الخصائص القياسية السيكومترية للأداة . وتوصلت الباحثتان إلى النتائج الآتية :


ـ ان معلمات رياض الاطفال لديهن استقرار وظيفي .


ـ ان سنوات الخدمة بمستوياته المختلفة والمؤهل العلمي بمستوياته المختلفة ليس له علاقة بالاستقرار الوظيفي لدى معلمات رياض.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
ازهار عبد الامير كاظم الحميداوي, & أ.م.د. بيداء عبد السلام مهدي الحيالي. (2022). الاستقرار الوظيفي لدى معلمات رياض الاطفال. مجلة كلية التربية الاساسية, 28(116), 331–352. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i116.6015
القسم
مقالات العلوم الانسانية