أثر بعض التنبيهات المستخدمة في تدريس المنظور على الادراك الحسي للبعد الثالث للأشكال الهندسية

محتوى المقالة الرئيسي

م. د. ماجد نافع الكناني
م. منير فخري الحديثي

الملخص

يذهب البعض الى أن الأفراد يختلفون في مدركاتهم الحسية تبعا لتعرضهم للمنبهات ويرجع ذلك إلى عوامل بيئية أو اختلاف المستويات العلمية أو قابلياتهم الذهبية، فينتج عنها اختلاف في درجات تغير سلوكهم (أي تعلمهم). (قطامي، ۱۹۸۹ ، ص ١٥).لذلك يعرض التعليم بأنه تغيير في السلوك ينتج عن طريق الممارسة والخبرة للتعلم. ويمكن قياس ذلك التعلم بقياسات التغير التي تقدم بها المتعلم عن حالة التي بدأ بها الموقف التعليمي لذلك فإن تقدم هذه القياسات تعتير أدلة في تغير السلوك

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أثر بعض التنبيهات المستخدمة في تدريس المنظور على الادراك الحسي للبعد الثالث للأشكال الهندسية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 16(62), 569-590. https://doi.org/10.35950/cbej.v13i62.7260
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

أثر بعض التنبيهات المستخدمة في تدريس المنظور على الادراك الحسي للبعد الثالث للأشكال الهندسية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 16(62), 569-590. https://doi.org/10.35950/cbej.v13i62.7260