التحقيق في مواقف متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية نحو استخدام التعلم القائم على المشروع كوسيلة للترويج لها التعلم الذاتي.
Main Article Content
Abstract
أحد الأهداف الرئيسية لمعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية هو مساعدة الطلاب على أن يكونوا كذلك
المتعلمين المستقلين حتى يتمكنوا من التعلم بأنفسهم. وليام &
يعرّف Burden (1997) المتعلم المستقل بأنه "الشخص المجهز بـ
المهارات والاستراتيجيات المناسبة لتعلم لغة بطريقة ذاتية ".
يقال إن التعلم القائم على المشاريع (PBL) يستحق التحقيق لأنه يحفز
استقلالية تعلم الطلاب (William & Burden، 1997: p147). فى الحاضر
تم استخدام التعلم القائم على المشروع البحثي على عينة مكونة من 83 كلية من الذكور والإناث
الطلاب الذين ينقسمون إلى مجموعتين من المرحلة 3i4 في College of
التعليم / قسم. قسم اللغة الانكليزية / جامعة صلاح الدين. العراق للسنة التدريسية
2012-2013.
Article Details
How to Cite
التحقيق في مواقف متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية نحو استخدام التعلم القائم على المشروع كوسيلة للترويج لها التعلم الذاتي. (2022). Journal of the College of Basic Education, 20(83), 673-691. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i83.7614
Issue
Section
human sciences articles

This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
How to Cite
التحقيق في مواقف متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية نحو استخدام التعلم القائم على المشروع كوسيلة للترويج لها التعلم الذاتي. (2022). Journal of the College of Basic Education, 20(83), 673-691. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i83.7614