مفهوم الذات وعلاقته بالتذوق الفني لدى طلبة كلية التربية الاساسية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
ان ذات المتعلم هي نتاج الخبرات التي يمر بها وتقييمه لذاته يتولد مستد الصغر تدريجياً مع الرغبة في نحتية الذات المثالية التي كلم بها وغالباً ما سعي الى تحقيق ذات واقعية تتواءم مع امكاناته وخبراته درجة تكيفه مع بيئته بدلاً عن السعي لتحقيق ذات مثالية غير واقعية أن استغلال الامكانيات الكامنة تساعد على تطوير الذات الحقيقية الى تلك الواقعية التي تحقق للمتعلم السلام والوئام مع نفسه وبيئته لذلك اتجهت التربية الفنية بجميل نشاطاتها الى بناء شخصية المتعلم من خلال أحداث تغير مرغوب في سلوك هذه التغيرات تؤهله لأداء وظائفه الاجتماعية وتحقيق قدر معقول من التوازن النفس وأخذت البحوث والدراسات تحاول الكشف عن السبل المناسبة لذلك ولكي يكون لدى كل متعلم أحساساً جمالياً رامياً يتطلب تربية لذوقه الفني والجمالي وهذا يعني تنمية قدراته على الاستجابة للجمال أين ما وجد بمعنى أخر يمكن تحديد التذوق الفني على أنه قدرة لفرد على التأثر بالجمال
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.