الدرس اللغوي وتطوره في فكر العلامة الدكتور طارق عبد عون الجنابي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
اتسمت ميادين الدراسات اللغوية في مجالاتها المختلفة بالطابع الممنهج الذي عدّه الباحثون نمطاً معرفياً منسجماً يتجه إليه الدرس اللغوي قديماً وحديثاً، ولا بدّ للظاهرة المعرفية أن يكون محورها المنهج الثابت الذي تحدد ملامحَه مبرراتُ التجربة والتقصي والكشف، وتخطي مقتضيات الحاجة، أضف إلى ذلك اللجوء إلى اقتباس بعض الرؤى التي قد تنتمي إلى منهج آخر، وهذا الامتزاج يصفه البعض أنه جزء مهم في التكامل البحثي والانسجام المعرفي، في حين يرى الآخر أنه نوع من الخلط غير المقبول في تحديد الدرس المتناسق، إلا في حالة الاضطرار المبرر الذي قد ينشأ من خلاله درس موضوعي متكامل.
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
الدرس اللغوي وتطوره في فكر العلامة الدكتور طارق عبد عون الجنابي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 23(98), 161-176. https://doi.org/10.35950/cbej.v23i98.8502
إصدار
القسم
مقالات العلوم الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
الدرس اللغوي وتطوره في فكر العلامة الدكتور طارق عبد عون الجنابي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 23(98), 161-176. https://doi.org/10.35950/cbej.v23i98.8502