تأثير انموذج بوسنر باستخدام تمرينات حركية متنوعة في تعلم مهارتي التهديف والدحرجة بكرة القدم
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الى اعداد وحدات تعليمية بأنموذج بوسنر باستخدام تمرينات حركية متنوعة في تعلم مهارتي التهديف والدحرجة بكرة القدم وتنفيذها. استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته مع طبيعة المشكلة واهداف البحث " اذ يعد المنهج التجريبي من أفضل مناهج البحث العلمي لحل المشكلات اما عينة البحث فقد اختيرت بالطريقة العمدية اذ تكونت من طلاب المرحلة الأولى والبالغ عددهم 91 طالبا وتم استخدام الطريقة العشوائية (القرعة) لتحديد مجموعتي البحث اذ تم اختيار 20 طالب من الصف A ليمثلو المجموعة الضابطة و20 طالب من الصف B ليمثلو المجموعة التجريبية. ومن اهم استنتاجات البحث ان استخدام انموذج بوسنر شجع الطلاب للإسهام في الابداع وتصحيح معلوماته ذاتيا بما يتناسب مع خبراتهم ومهاراتهم مواهبهم الشخصية ان انموذج بوسنر له تأثير ايجابي في وحدات التعلم باستخدام تمرينات حركية متنوعة وتعلم مهارتي التهديف والدحرجة بكرة القدم ومن خلال نتائج جميع الاختبارات المهارية تحسنت مستويات التعلم لدى الطلبة بشكل أفضل وازدادت قابلياتهم المعرفية للمهارات قيد الدراسة كما أوصى الباحث بالتأكيد على أهمية استخدام انموذج بوسنر في تعلم المهارات الأساسية لفعاليات أخرى في المجال الرياضي والابتعاد عن الطرق التقليدية التي تجلب الملل
تفاصيل المقالة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.