مجلة كلية التربية الاساسية (cbej) هي مجلة علمية محكمة  تصدرها كلية التربية الاساسية / الجامعة المستنصرية (بغداد - العراق)  كل ثلاثة اشهر وبواقع جزئين جزء للعلوم الانسانية والتربوية وجزء للعلوم الصرفة . وكان اول اصدار لها عام 1994 بأسم مجلة كلية المعلمين والتي تم تغيير اسمها ليتوافق مع  اسم الكلية عام 2004 الى مجلة كلية التربية الاساسية .

والمجلة حاصلة على المعرف الرقمي (DOI )

وكذلك حاصلة على الرقم المعياري الدولي (ISSN)

ISSN: 3007-3650 (Print)
ISSN: 2706-8536 (Electronic)

 

الكتاب ..نافذة الفكر نحو المعرفة والابداع

2024-11-03

الاساتذة الافاضل ..الباحثون الكرام 
تحت عنوان ( الكتاب ..نافذة الفكر نحو المعرفة والابداع) تقيم مجلة كلية التربية الاساسية وبالتعاون مع وزارة الثقافة ودور النشر معرضا للكتاب يومي ١٢_ ١٣ تشرين الثاني الساعة (١١) صباحا وعلى اروقة المكتبة المركزية في الكلية.

مجلد 31 عدد 129 (2025)

منشور: 2025-02-01

أثر برنامج تعليمي في تنمية المهارات الأدخارية لدى طفل الروضة

ضُحى مؤيد كاظم، ا.م.د. إيناس محمد مهدي المهداوي

110ـ 130

الحروف العاملة وغير العاملة في حاشية العطار

محمد نعيم إبراهيم، أ.م.د. عبد الحميد حمد شحاذة

210ـ228

الظاهراتية وتأويلاتها في التصميم للفضاءات الداخلية

رحاب عطوان عبد الله، أ. د. فاتن عباس لفتة

26ـ43

المقدر الافضل لأنموذج العامل الديناميكي (DFM)

عمر ظاهر خميس، أ.م.د رواء صالح محمد

44ـ53

دراسة الخصائص البصرية لأغشية كبريتيد الكادميوم الرقيقة المشوب بالكوبلت والمحضرة بطريقة التحلل الكيميائي الحراري

عبير غالب هادي1، رنا طالب صيهود1، رغد حمدان محسن1، سامي سلمان جياد2، نادر فاضل حبوبي3

1-13

المقارنة بين طريقتي الامكان الاعظم واحدى الطرائق اللامعلمية في تقدير انموذج انحدار بواسون

م.د(1).ازهار كاظم جبارة، م.م.(2)حسنين جلال نعمه، م. م. (3) ثائرة نجم عبدالله

80-91

معاينة جميع الأعداد

حقوق النشر
يجب ألا تكون المقالات المقدمة إلى المجلة قد نُشرت من قبل في شكلها الحالي أو بشكل مشابه إلى حد كبير ، أو أن تكون قيد الدراسة للنشر في مجلة أخرى. يرجى الاطلاع على إرشادات أصالة JEAS للحصول على التفاصيل. استخدم هذا جنبًا إلى جنب مع النقاط أدناه حول المراجع ، قبل الإرسال ، أي أن السمة دائمًا واضحة باستخدام إما نص ذي مسافة بادئة أو علامات اقتباس بالإضافة إلى الاستفادة من أسلوب التنسيق المفضل في هارفارد. يتكفل المؤلفون الذين يرسلون مقالات للنشر بأن العمل لا يمثل انتهاكًا لأي حقوق نشر قائمة وسوف يعوض الناشر ضد أي خرق لهذا الضمان. لسهولة النشر ولضمان المراقبة السليمة للاستخدام ، تصبح الأوراق والمساهمات حقوق الطبع والنشر القانونية للناشر ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك.
سياسة الانتحال
تعزز مجلة كلية التربية الأساسية رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لسياسة مكافحة الانتحال في العراق. السرقة الأدبية بجميع أشكالها تشكل سلوك نشر غير أخلاقي وهي غير مقبولة. المجلة تحمل اختبار الانتحال لدينا وتحتفظ بالحق في حذف وسحب مقال مسروق إذا تعلق الأمر بالمعرفة بعد نشره.
يجب أن يفهم المؤلف (المؤلفون) ذلك
تقع على عاتق المؤلف (المؤلفين) مسؤولية التأكد من أنه / أنها قد قدمت عملاً أصليًا بالكامل ، مع إعطاء التقدير الواجب ، بحكم الاستشهادات المناسبة ، لأعمال و / أو كلمات الآخرين حيث تم استخدامها.
يجب وضع المواد المقتبسة حرفيًا من العمل المنشور مسبقًا للمؤلف (المؤلفين) أو المصادر الأخرى بين علامتي اقتباس.
سياسة الوصول المفتوح
مجلة كلية التعليم الأساسي هي مجلة مفتوحة الوصول ، وبالتالي لا توجد رسوم مطلوبة لتنزيل أي منشور من موقع المجلة من قبل المؤلفين والقراء والمؤسسات. تطبق المجلة ترخيص CC BY-NC (ترخيص Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International).
سياسة التنازل
في المجلات الأكاديمية ، نتفهم أن بعض المؤسسات قد يكون لديها تمويل محدود لأنشطتها البحثية. وبالتالي ، فقد أنشأنا نظامًا سخيًا للتنازل قد يسهل دفع رسوم معالجة المخطوطات عندما يختار الباحثون نشر مخطوطاتهم في أي من مجلاتنا. هدفنا الأساسي كما هو مذكور في مهمتنا هو تسريع نشر المعرفة من خلال نشر مقالات بحثية عالية الجودة. نحن نسعى باستمرار لتحقيق هذا الهدف ، دون وضع عبء مالي لا داعي له على الباحثين أو مؤسساتهم.