فاعلية طريقة قائمة على انموذج مونرو وسلايتر في زيادة تحصيل طلبة التربية الفنية بمادة عناصر الفن

Main Article Content

أ.د. فراس علي حسن الكناني
ا.م.د. محمد صبيح محمود

Abstract

هدف البحث الحالي الى تعرف  فاعلية طريقة  قائمة على انموذج مونرو وسلايتر  في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية بمادة عناصر فن، وهذا تطلب تصميم خطط تدريسية قائمة على انموذج مونرو وسلايتر  وتطبيقها على عينة من طلبة كلية التربية الأساسية /قسم التربية الفنية/ المرحلة الأولى الصباحي. استعمل الباحثان المنهج التجريبي  كونه مناسبا لاجراءات البحث واختيرت مجموعتين بشكل عشوائي من مجتمع البحث لتكونا ( تجريبية و ضابطة) وبعد تهيئة مستلزمات البحث من مادة واهداف ومتطلبات تطبيق التجربة واجراءات التكافو واعداد الاختبار التحصيلي , قام الباحثان بتطبيق اجراءات بحثهم ليتضح بعد جمع البيانات الاحصائية وتحليلها ان هناك فروق ذات دلالة عند مستوى 0,05  لصالح  المجموعة التجريبية التي درست على وفق انموذج مونرو وسلايتر  في مادة عناصر فن. في ضوء ما توصل اليه البحث من نتائج يوصي الباحثون باستخدام الانموذج بتدريس مادة عناصر فن لاثرها في زيادة التحصيل وتنظيم المادة لدى الطلبة.

Article Details

How to Cite
أ.د. فراس علي حسن الكناني, & ا.م.د. محمد صبيح محمود. (2023). فاعلية طريقة قائمة على انموذج مونرو وسلايتر في زيادة تحصيل طلبة التربية الفنية بمادة عناصر الفن. Journal of the College of Basic Education, 1(SI), 15–23. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iSI.10294
Section
Articles for the humanities and pure sciences