أثر انموذج أبلتون في تحصيل طلبة معهد الفنون الجميلة بمادة النقد الفني
Main Article Content
Abstract
يسعى البحث إلى أثر أنموذج أبلتون في تحصيل لدى طلبة معهد الفنون الجميلة بمادة النقد الفني، ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة الـتصميم التجربي ذو الضبط الجزئي لتصميم المجموعتين التجريبية والضابطة ذات الاختبار القبلي والبعدي لملائمته على عينة من طلاب الصف الخامس من طلاب معهد الفنون الجميلة لمادة النقد الفني, وقد تكونت عينة البحث من (26) طالب كمجموعة تجريبية , وللوصول الى نتائج البحث فقد كانت اداتا البحث تتمثل بإختبار تحصيلي معرفي, قامت الباحثة بتحليل البيانات إلى صور ممنهجة خاصة ببحثهم بإستعمال الحقيبة الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss) . وفي ضوء نتائج البحث إستنتجت الباحثة :
إن للتدريس أثر انموذج أبلتون في تحصيل طلبة معهد الفنون الجميلة بمادة النقد الفني
وأهم ما أوصت به الباحثة:
العمل على زيادة الإهتمام بنماذج التدريس الحديثة التي تساعد على تنمية القدرات العقلية عند الطلبة،
وأهم المقترحات التي اقترحتها الباحثة:
إجراء دراسة مماثلة لمعرفة أثر إنموذج ابلتون في حل المشكلات.
Article Details

This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.