فاعلية برنامج ارشادي مستند الى نظرية الوسائل المتعددة في خفض الحرمان من التعبير الانفعالي لدى التلميذات اليتيمات
Main Article Content
Abstract
يستهدف البحث الحالي التعرف الى فاعلية برنامج ارشادي مستند الى نظرية الوسائل المتعددة في خفض الحرمان من التعبير الانفعالي لدى التلميذات اليتيمات، ويتحدد البحث الحالي بالتلميذات اليتيمات في الصف الخامس والسادس الابتدائي ، وقد تكون مجتمع البحث من (211) تلميذة يتيمة في قضاء بعقوبة التابع للمديرية العامة لتربية ديالى للعام الدراسي (2023-2024)، وقامت الباحثة ببناء مقياس الحرمان من التعبير الانفعالي وبناء برنامج ارشادي لخفضه ، لذا فقد استخدمت عدد من الوسائل الاحصائية لمعالجة البيانات ، واظهرت نتائج البحث ان البرنامج الارشادي المستند على نظرية الوسائل المتعددة له إثر فعال في خفض الحرمان من التعبير الانفعالي لدى التلميذات اليتيمات.
Article Details
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.