أثر استراتيجية حوض السمك في التحصيل والتفكير التحليلي لدى طالبات الصف الثاني متوسط في مادة الرياضيات

Main Article Content

م. جنان احمد رجا

Abstract

يهدف البحث إلى معرفة فاعلية استراتيجية حوض السمك في التحصيل والتفكير التحليلي لطالبات الثاني متوسط في مادة الرياضيات تكونت عينة البحث من (60) طالبة توزعوا بالتساوي إلى مجموعتين، الأولى تجريبية درست باستراتيجية حوض السمك ومجموعة ضابطة درست بالطريقة الاعتيادية وتمت عملية التكافؤ بينهما  في عدة متغيرات، أُعدَّ للبحث اداتان الاول اختبار تحصيلي  من نوع اختيار من متعدد: عدد فقراته(30) فقرة، واختبار التفكير التحليلي لــ (هريسون– بارسون) يتكون من (18) فقرة ولمعالجة إجراءات نتائج البحث احصائياً استخدمت الوسائل الإحصائية المناسبة ،وقد اظهرت النتائج بعد تحليلها  وجود فروق ذات دلالة إحصائية وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى(0.05) بين المجموعة التجريبية والمجموعة ضابطة في اختبار التحصيل و اختبار التفكير التحليلي ولصالح المجموعة التجريبية.       

Article Details

How to Cite
أثر استراتيجية حوض السمك في التحصيل والتفكير التحليلي لدى طالبات الصف الثاني متوسط في مادة الرياضيات. (2019). Journal of the College of Basic Education, 25(104), 741-782. https://doi.org/10.35950/cbej.v25i104.4670
Section
pure science articles

How to Cite

أثر استراتيجية حوض السمك في التحصيل والتفكير التحليلي لدى طالبات الصف الثاني متوسط في مادة الرياضيات. (2019). Journal of the College of Basic Education, 25(104), 741-782. https://doi.org/10.35950/cbej.v25i104.4670