تقويم مناهج الإعداد المهني في كلية التربية للبنات جامعة القادسية من وجهة نظر طالباتها

Main Article Content

م. علاء ابراهيم سرحان

Abstract

     يهدف البحث الموسوم بـ( تقويم مناهج كلية التربية بنات في التربية العملية للإعداد المهني جامعة القادسية ( للتعرف على تقويم مناهج الاعداد المهني في كلية التربية بنات . في ضوء ثلاثة اهداف فرعية او مجالات هي:



  • تقويم الموضوعات المهنية التي درستها الطالبات خلال مرحلة اعدادهن في كلية التربية بنات.

  • الموضوعات المقترحة.



  1. تقويم المشاهدة والتطبيق.


        ولتحقيق هذه الاهداف عمد الباحث الى بناء اداة مناسبة للقياس، وقد استخدم الاستبيان الاستطلاعي المفتوح ، والمقابلة كأدوات لجمع المعلومات وصياغة الفقرات ، بعد ذلك شرع الباحث للتحقق من الخصائص السايكومترية  للأداة من صدق وثبات، بعد ذلك عمد الى تطبيق الاداة على عينة البحث المستهدفة من طالبات كلية التربية بنات، وبعد معالجة البيانات احصائياً أظهرت النتائج أهمية نسبية عالية لعلم النفس ومن ثم فلسفة التربية، كما اظهرت النتائج من حيث الموضوعات اهمية الوسائل التعليمية ومن ثم التخطيط من خلال الوسط المرجح هناك اهمية نسبية لزيادة تدريب المطبقة، وفي ضوء النتائج يضع الباحث التوصيات والمقترحات.

Article Details

How to Cite
تقويم مناهج الإعداد المهني في كلية التربية للبنات جامعة القادسية من وجهة نظر طالباتها. (2019). Journal of the College of Basic Education, 25(104), 338-373. https://doi.org/10.35950/cbej.v25i104.4693
Section
human sciences articles

How to Cite

تقويم مناهج الإعداد المهني في كلية التربية للبنات جامعة القادسية من وجهة نظر طالباتها. (2019). Journal of the College of Basic Education, 25(104), 338-373. https://doi.org/10.35950/cbej.v25i104.4693