فاعلية إستراتيجية التعلم البنائي في تحصيل مادة التربية الفنية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث إلى معرفة فاعلية إستراتيجية التعلم البنائي في تحصيل مادة التربية الفنية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. استعمل الباحث التصميم التجريبي ذا المجموعتين المستقلتين والمتكافئتين,تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من تلاميذ الصف السادس الابتدائي واختار الباحث الشعبة(أ) لتمثل المجموعة التجريبية التي تدرس على وفق التعلم البنائي, ومثلت الشعبة (ب) المجموعة الضابطة التي تدرس بالطريقة التقليدية, بلغ عدد التلاميذ (40) تلميذاً وتلميذة بواقع (20) تلميذاً وتلميذة في كل شعبة, اعد الباحث أداة البحث (الاختبار المهاري, واستمارة تقويم الأداء المهاري), وتم التحقق من الصدق وثبات الأداة واستخدم اختبار (T-test) لمعالجة البيانات إحصائيا, أظهرت النتائج تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية التي درست محتوى التربية الفنية باستخدام إستراتيجية التعلم البنائي على وفق المحتوى الذي اعد في الخطط التدريسية (التعبير الفني) بحسب الاختبار المهاري البعدي على اقرانهم تلاميذ المجموعة الضابطة.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.