موقف مديري المدارس الحكومية الأساسية من اعتماد(( برنامج الإدارة بالقيم)) مدخلا للحد من توجه طلبتهم للدروس الخصوصية من وجهة نظرهم

محتوى المقالة الرئيسي

أ.د.جمعة الكبيسي
د. أحمد الصرايرة
م.د. مي فيصل احمد

الملخص

دراسة ميدانية هدفت الى معرفة موقف مديري المدارس الحكومية الأساسية من اعتماد(( برنامج الإدارة بالقيم))  مدخلا للحد من توجه طلبتهم للدروس الخصوصية، اعتمد المنهج الوصفي التحليلي. تكون مجتمع البحث من (  179 ) مديراً ومديرة في المدارس الحكومية الأساسية في تربية وتعليم محافظة جرش / الاردن, واختيرت عينة البحث بالطريقة العشوائية البسيطة بنسبة (78،212%) من مجتمع البحث، وبلغ عدد أفراد العينة (140) مديراً ومديرة . وجرى تطوير استبانة مكونة من (50) فقرة موزعة بين خمسة مجالات. وتم التأكد من صدقها وثباتها. واستعان الباحثون  ببرنامج (SPSS) لتحليل البيانات التي تم الحصول عليها من تطبيق الاستبانة في الفصل الأول من العام الدراسي 2015-2016. وتوصلت إلى النتائج الآتية: أن موقف مديري المدارس الاساسية ومديراتها من برنامج الادارة بالقيم للحد من توجه طلبتهم للدروس الخصوصية كان ايجابياً ومتوافقاً مع اعتماد البرنامج بنسبة عالية مرتفعة .


الكلمات المفتاحية : المدير، المدارس الاساسية ، برنامج الادارة بالقيم ، الدروس الخصوصية .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
موقف مديري المدارس الحكومية الأساسية من اعتماد(( برنامج الإدارة بالقيم)) مدخلا للحد من توجه طلبتهم للدروس الخصوصية من وجهة نظرهم . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(100), 469-504. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i100.6253
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

موقف مديري المدارس الحكومية الأساسية من اعتماد(( برنامج الإدارة بالقيم)) مدخلا للحد من توجه طلبتهم للدروس الخصوصية من وجهة نظرهم . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 24(100), 469-504. https://doi.org/10.35950/cbej.v24i100.6253