أثر إستراتيجية التدريس التبادلي في تحصيل طلبة المرحلة الثانية في قسم علوم القرآن الكريم والتربية الإسلامية في مادة مناهج المحدثين

محتوى المقالة الرئيسي

م. د. باسمة هلال عبودالربيعي

الملخص

هـدفت الدارسة إلى التعرف اثر أستراتيجية التدريس التبادلي  في تحصيل طلبة المرحلة الثانية في قسم علوم القرآن الكريم والتربية الإسلامية في مادة مناهج المحدثين، اعتمدت الباحثة خلفية نظرية ودراسات سابقة للإفادة منها في متطلبات البحث وإجراءاته.


 اعتمدت الباحثة المنهج التجريبي للتوصل إلى نتائج البحث، وتكونت عينة البحث من (63) طالباً وطالبة بواقع (32) للمجموعة التجريبية (31) وللمجموعة الضابطة, تم اختيارهم عشوائياً.


أعدت الباحثة اختباراً تحصيلياً من ثلاثين سؤالاً وبعد التأكد من صدق الاختبار ثباته تمت معالجة البيانات باستعمال طرق إحصائية مثل:(المتوسط الحسابي، والانحراف المعياري، وتحليل التباين الثنائي، وفي ضوئها توصلت الباحثةإلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة(0,05)لصالح المجموعة التجريبية التري درست باستعمال العصف الذهني, وأوصت الباحثة بعدد من التوصيات في ختام بحثها.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أثر إستراتيجية التدريس التبادلي في تحصيل طلبة المرحلة الثانية في قسم علوم القرآن الكريم والتربية الإسلامية في مادة مناهج المحدثين. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 19(79), 669-695. https://doi.org/10.35950/cbej.v19i79.7102
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

أثر إستراتيجية التدريس التبادلي في تحصيل طلبة المرحلة الثانية في قسم علوم القرآن الكريم والتربية الإسلامية في مادة مناهج المحدثين. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 19(79), 669-695. https://doi.org/10.35950/cbej.v19i79.7102