التفاعل الاجتماعي كمؤشر لصعوبات التعلم لأطفال الروضة ذوي القصور ني المهارات قبل المدرسية

محتوى المقالة الرئيسي

أ. م .د. راهبة عباس العادلي

الملخص

سعى هذا البحث الى معرفة مدى قدرة التفاعل الاجتماعي على التنبؤ بصعوبات التعلم
للأطفال الروضة ذوي القصور في المهارات قبل المدرسية ؛وبلغت عينة البحث (147 ) طفلا
من أطفال الصف التمهيدي ؛واستخدمت الباحثة مقباس التفاعل الاجتماعي واعدت اختبار
المهارات قبل المدرسية واستخرجت الباحثة صدقه وثباته وخلص البحث إلى ان هناك (44 )
طفلا يعانون من قصور في المهارات قبل المدرسية والتي نتمثل في قصور التعرف على
الأرقام والحروف لدى (18 ) طفل وقصور في الإدراك الفونولوجي لدى (11 ) طفلا بينما
عانى (15 ) طفل من القصور في التعرف على الأشياء والحروف وظهر في نتائج البحث ان
المهارات قبل المدرسية تساهم بنسبة (65,5 % ) في التفاعل الاجتماعي .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
التفاعل الاجتماعي كمؤشر لصعوبات التعلم لأطفال الروضة ذوي القصور ني المهارات قبل المدرسية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(83), 325-369. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i83.7592
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

التفاعل الاجتماعي كمؤشر لصعوبات التعلم لأطفال الروضة ذوي القصور ني المهارات قبل المدرسية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(83), 325-369. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i83.7592