التفاعل الاجتماعي كمؤشر لصعوبات التعلم لأطفال الروضة ذوي القصور ني المهارات قبل المدرسية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
سعى هذا البحث الى معرفة مدى قدرة التفاعل الاجتماعي على التنبؤ بصعوبات التعلم
للأطفال الروضة ذوي القصور في المهارات قبل المدرسية ؛وبلغت عينة البحث (147 ) طفلا
من أطفال الصف التمهيدي ؛واستخدمت الباحثة مقباس التفاعل الاجتماعي واعدت اختبار
المهارات قبل المدرسية واستخرجت الباحثة صدقه وثباته وخلص البحث إلى ان هناك (44 )
طفلا يعانون من قصور في المهارات قبل المدرسية والتي نتمثل في قصور التعرف على
الأرقام والحروف لدى (18 ) طفل وقصور في الإدراك الفونولوجي لدى (11 ) طفلا بينما
عانى (15 ) طفل من القصور في التعرف على الأشياء والحروف وظهر في نتائج البحث ان
المهارات قبل المدرسية تساهم بنسبة (65,5 % ) في التفاعل الاجتماعي .
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
التفاعل الاجتماعي كمؤشر لصعوبات التعلم لأطفال الروضة ذوي القصور ني المهارات قبل المدرسية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(83), 325-369. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i83.7592
إصدار
القسم
مقالات العلوم الانسانية
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
التفاعل الاجتماعي كمؤشر لصعوبات التعلم لأطفال الروضة ذوي القصور ني المهارات قبل المدرسية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(83), 325-369. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i83.7592