المونتاج فن تركيبي إستعاري
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يعد المونتاج العامود الفقري في البناء العضوي للمنجز الفيلمي فمن دونه لا نستطيع ان ندرك المقومات التعبيرية للقصة الفيلمية التي تغدو من دون المونتاج شذرات متناثرة لا تحكمها ضوابط ولا تجانس فيما بينها ولا يمكن ان نطلق عليها باي حال من الاحوال فيلما قائم بذاته من دون المونتاج وبهذا الصدد (( يقول مالرو وبودوفكين وايزنشتاين صراحة انه بدون المونتاج لن تكون السينما فنا ))([i]).
وقد يطلق على المونتاج في بعض الأحيان بالتوليف وأحيانا اخرى بالتركيب ولكن يحمل المونتاج عددا كبيرا من التعريفات كلها تصب في مدى أهميته وتفرده بخصوصية التعبير.
([i]) ج.دادلي اندرو . نظريات الفيلم الكبرى , ترجمة جرجيس فؤاد الرشيدي , الهيئة المصرية العامة للكتاب , القاهرة , 1987, ص 150
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
المونتاج فن تركيبي إستعاري . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(84), 475-503. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i84.8377
إصدار
القسم
مقالات العلوم الصرفة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
المونتاج فن تركيبي إستعاري . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(84), 475-503. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i84.8377