مجلة كلية التربية الاساسية (cbej) هي مجلة علمية محكمة  تصدرها كلية التربية الاساسية / الجامعة المستنصرية (بغداد - العراق)  كل ثلاثة اشهر وبواقع جزئين جزء للعلوم الانسانية والتربوية وجزء للعلوم الصرفة . وكان اول اصدار لها عام 1994 بأسم مجلة كلية المعلمين والتي تم تغيير اسمها ليتوافق مع  اسم الكلية عام 2004 الى مجلة كلية التربية الاساسية .

والمجلة حاصلة على المعرف الرقمي (DOI )

وكذلك حاصلة على الرقم المعياري الدولي (ISSN)

ISSN: 3007-3650 (Print)
ISSN: 2706-8536 (Electronic)

 

ورشة تعليمية

2023-11-19

برعاية السيد عميد كلية التربية الاساسية المحترم ا.د. قصي عبد العباس يقيم الكادر الاداري في مجلة كلية التربية الاساسية وبالتعاون مع شعبة التعليم المستمر ورشة تعليمية بعنوان ( آلية التواصل مع مجلة كلية التربية الاساسية الكترونيا) على قاعة ابن النفيس في يوم الثلاثاء الموافق 2023/11/21
والدعوة عامة للجميع

مجلد 30 عدد 124 (2024)

منشور: 2024-04-01

الرضا الوظيفي لدى معلمات رياض الأطفال

زهراء محمد حاتم ، أ.د ايمان عباس الخفاف

1-21

الروح المعرفية لدى طالبات قسم رياض الاطفال

لمى لطيف العزاوي ، أ.د. ايمان عباس علي الخفاف

127-151

الزبير باشا رحمة ودوره في تنظيم مديرية بحر الغزال( 1831- 1913 )

سارة وليد عباس ، أ.د تماضر عبد الجبار أبراهيم

152-170

الرّمز في روايات فاضل العزاوي

م. د. سندس حامد عمران

218-233

الإشاريات في لغة تعريفات المصطلحات اللسانية

عذراء حمد أحمد ، أ.د. جاسم محمد عبد

267-279

جيورجي جوكوف في خالخين كول والحرب مع اليابانيين عام 1939

حازم احمد مطلك علوان ، أ.م.د. نجلاء عدنان حسين العكيلي

280-300

الاحداث السياسية في مدينة راوند من (334- 626ه/ 945- 1226م)

مرتضى نبيه خنجر ، أ . م .د . رحيم عباس مطر

336-347

تحليل نسوي بيئي عن مارثا كويست لدوريس ليسينغ "

أنسام عامر حمادي الراوي ، Assist. Prof. Dr. Uğur Diler (2)

81-105

أثر البرنامج القصصي في تنمية الثقة بالنفس لدى الطفل

أمينة اشراق بوشكارة ، د.مختار بوفرة

670-683

أثر انموذج جيبز في تحصيل طالبات معهد الفنون الجميلة لمادة التحليل والنقد الفني

عبدالاله نبيل حسين العفون، أ.د. حسين محمد علي الساقي، أ.م.د. منتهى طارق حسين

17-34

توظيف الصورة الرقمية في الإعلانات الضوئية للطرق الخارجية

ابتسام محمد مزبان، أ.م.د. غازي لعيبي مجيد

72-87

فاعليه المؤثر الصوتي كمكمل في ِالمنتج الصناعي

م.م. ايلاف جمال كمال، أ.د. لبنى اسعد عبد الرزاق

88-1-3

التقنيات الطباعية الحديثة والتأثير والاستجابة في الإعلان المطبوع

م.م. عذراء علي احمد، أ.م.د. إبراهيم حمدان سبتي

195-226

معاينة جميع الأعداد

حقوق النشر
يجب ألا تكون المقالات المقدمة إلى المجلة قد نُشرت من قبل في شكلها الحالي أو بشكل مشابه إلى حد كبير ، أو أن تكون قيد الدراسة للنشر في مجلة أخرى. يرجى الاطلاع على إرشادات أصالة JEAS للحصول على التفاصيل. استخدم هذا جنبًا إلى جنب مع النقاط أدناه حول المراجع ، قبل الإرسال ، أي أن السمة دائمًا واضحة باستخدام إما نص ذي مسافة بادئة أو علامات اقتباس بالإضافة إلى الاستفادة من أسلوب التنسيق المفضل في هارفارد. يتكفل المؤلفون الذين يرسلون مقالات للنشر بأن العمل لا يمثل انتهاكًا لأي حقوق نشر قائمة وسوف يعوض الناشر ضد أي خرق لهذا الضمان. لسهولة النشر ولضمان المراقبة السليمة للاستخدام ، تصبح الأوراق والمساهمات حقوق الطبع والنشر القانونية للناشر ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك.
سياسة الانتحال
تعزز مجلة كلية التربية الأساسية رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لسياسة مكافحة الانتحال في العراق. السرقة الأدبية بجميع أشكالها تشكل سلوك نشر غير أخلاقي وهي غير مقبولة. المجلة تحمل اختبار الانتحال لدينا وتحتفظ بالحق في حذف وسحب مقال مسروق إذا تعلق الأمر بالمعرفة بعد نشره.
يجب أن يفهم المؤلف (المؤلفون) ذلك
تقع على عاتق المؤلف (المؤلفين) مسؤولية التأكد من أنه / أنها قد قدمت عملاً أصليًا بالكامل ، مع إعطاء التقدير الواجب ، بحكم الاستشهادات المناسبة ، لأعمال و / أو كلمات الآخرين حيث تم استخدامها.
يجب وضع المواد المقتبسة حرفيًا من العمل المنشور مسبقًا للمؤلف (المؤلفين) أو المصادر الأخرى بين علامتي اقتباس.
سياسة الوصول المفتوح
مجلة كلية التعليم الأساسي هي مجلة مفتوحة الوصول ، وبالتالي لا توجد رسوم مطلوبة لتنزيل أي منشور من موقع المجلة من قبل المؤلفين والقراء والمؤسسات. تطبق المجلة ترخيص CC BY-NC (ترخيص Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International).
سياسة التنازل
في المجلات الأكاديمية ، نتفهم أن بعض المؤسسات قد يكون لديها تمويل محدود لأنشطتها البحثية. وبالتالي ، فقد أنشأنا نظامًا سخيًا للتنازل قد يسهل دفع رسوم معالجة المخطوطات عندما يختار الباحثون نشر مخطوطاتهم في أي من مجلاتنا. هدفنا الأساسي كما هو مذكور في مهمتنا هو تسريع نشر المعرفة من خلال نشر مقالات بحثية عالية الجودة. نحن نسعى باستمرار لتحقيق هذا الهدف ، دون وضع عبء مالي لا داعي له على الباحثين أو مؤسساتهم.