الاستئناف والشكاوى

1. السياسة والعملية

ينطبق الإجراء أدناه على الطعون في قرارات التحرير ، والشكاوى حول فشل العمليات مثل التأخير الطويل في التعامل مع الأوراق ، والشكاوى حول أخلاقيات النشر. يجب في المقام الأول التعامل مع الشكوى من قبل رئيس التحرير المسؤول عن المجلة أو المحرر الذي تعامل مع البحث  إذا كانوا موضوع الشكوى ، فيرجى الاتصال بجهة اتصال النشر  ( [email protected] ).

2. شكوى بشأن محتوى علمي ، مثل التظلم من الرفض

يأخذ رئيس التحرير أو محرر المناولة في الاعتبار حجة المؤلفين ، ويبلغ المراجع ويقرر ما إذا كان:

1. يجب أن يكون قرار الرفض قائماً ؛

2. مطلوب رأي مستقل آخر

3. يجب النظر في الاستئناف.

يتم إبلاغ مقدم الشكوى بالقرار مع توضيح إذا كان ذلك مناسبًا. تعتبر القرارات بشأن الطعون نهائية .

3. شكوى بشأن العمليات ، على سبيل المثال الوقت المستغرق للمراجعة

سيقوم رئيس التحرير  بالتحقيق في الأمر. يتم تقديم التعليقات إلى أصحاب المصلحة المعنيين لتحسين العمليات والإجراءات.

4. شكوى حول أخلاقيات النشر ، مثل سلوك مؤلف الباحث أو سلوك المراجع

يتبع رئيس التحرير أو محرر المناولة الإرشادات التي نشرتها لجنة أخلاقيات النشر. قد يطلب رئيس التحرير أو محرر المناولة من الناشر عبر جهة الاتصال الداخلية الخاصة بهما النصيحة بشأن الحالات المعقدة. يقرر رئيس التحرير أو محرر المعالجة مسار العمل ويقدم ملاحظات إلى مقدم الشكوى. إذا ظل المشتكي غير راضٍ عن التعامل مع شكواه ، فيمكنه تقديم الشكوى إلى لجنة أخلاقيات النشر.