طرائق تدريس الحديث النبوي الشريف

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د.حسام عبد الزهرة غافل

الملخص

   الحمد لله رب العالمين الذي بدأ به كتابه ودعوا به أهل جنته وصلى الله على نبينا وشفيعنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وأصحابه الغر الميامين. تعد الطريقة العمود الفقري للتدريس ، وسبباً رئيساً من اسباب نجاحه وكيفية فهم المادة العلمية، لذلك فان البحث الموسوم (طرائق تدريس الحديث النبوي الشريف) هو عمل بحثي يضيف الى المعرفة اصلاً من اصول التدريس على نحو عام وتدريس الحديث النبوي المصدر الثاني في التشريع الاسلامي على نحو خاص، إذ رجع الباحث في كتابة بحثه هذا الى المراجع والمصادر والدراسات العامة والخاصة في التدريس وطرائقه فضلاً عن كتب التربية الإسلامية ومنها مصادر الحديث والسيرة وكتب التربية الاسلامية وتدريسها و التي تستند في منهجها الى أهم مصدر من مصادر التشريع (الحديث النبوي)، وكانت خطة البحث تتضمن ثلاثة مباحث على وفق العناوين الآتية:


المبحث الأول: التعريف بالبحث (مشكلة البحث وأهميته وأهدافه ومصطلحاته)


   المطلب الأول: مشكلة البحث وأهميته


   المطلب الثاني: هدف البحث ومصطلحاته


المبحث الثاني: أهمية تدريس الحديث النبوي واهدافه


   المطلب الأول: أهمية تدريس الحديث


   المطلب الثاني: أهداف تدريس الحديث


المبحث الثالث: طرائق تدريس الحديث النبوي الشريف وخطواته)


    المطلب الأول: طرائق تدريس الحديث النبوي


    المطلب الثاني: خطوات تدريس الحديث النبوي

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
طرائق تدريس الحديث النبوي الشريف. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(118), 181-168. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i118.10088
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

طرائق تدريس الحديث النبوي الشريف. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(118), 181-168. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i118.10088