مهارة التطابق لدى المرشدين التربويين
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
أستهدف البحث التعرف على مهارة التطابق لدى المرشدين التربويين, ودلالة الفرق في مهارة التطابق لدى المرشدين التربويين وفقاً لمتغير الجنس (ذكور/اناث),ودلالة الفرق في مهارة التطابق لدى المرشدين التربويين وفقاً لمتغير الخدمة (1-5سنوات) (6سنوات-فأكثر). وتحقيقاً لأهداف البحث ,اعتمد الباحث مقياس مهارة التطابق الذي اعداه وفق نظرية روجرز ,وتكون المقياس من (25) فقرة وتم التأكد من خصائصه , اذ تم تطبيق المقياس على عينة بلغت (100) وبواقع (50 ) مرشداً (50)مرشدة , اختيروا بطريقة عشوائية عنقودية , واظهرت نتائج البحث ان افراد عينة البحث يمتلكون مهارة التطابق وفقاً للوسط الفرضي , وهناك فروق ذات دلالة احصائية في مهارة التطابق وفقاً لمتغير الجنس ولصالح الاناث , وليس هناك فروق ذات دلالة احصائية في مهارة التطابق وفقاً لمتغير الخدمة (1-5سنوات)(6سنوات فأكثر). وفي ضوء النتائج قدم الباحث عددا من التوصيات والمقترحات للبحث .
الكلمات المفتاحية : مهارة التطابق - الارشاد النفسي – المرشدين
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.