اثر برنامج ارشادي سلوكي معرفي في تنمية سلوك طلب المساعدة الارشادية لدى طالبات المرحلة المتوسطة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
مستخلص البحث:
يهدف البحث الحالي التعرف على اثر برنامج ارشادي سلوكي معرفي في تنمية سلوك طلب المساعدة الارشادية لدى طالبات المرحلة المتوسطة , ولتحقيق هدف البحث قام الباحثان بتبني مقياس (ابراهيم , 2021) المتكون من (44) فقرة وثلاث مجالات وبناء برنامج ارشادي سلوكي معرفي (لميكنبوم ) يتكون من (10) جلسات بواقع جلستين في الاسبوع ومدة كل جلسة (45) دقيقة , واعتمد الباحثان المنهج التجريبي وبلغ حجم عينة البحث (42) طالبة , واستخدم في تحليل بيانات البحث برنامج التحليل الاحصائي ((spss للعلوم الانسانية وخرج الباحثان بمجموعة من التوصيات والمقترحات .
الكلمات المفتاحية : برنامج ارشادي ، تنمية ، سلوك طلب المساعدة الارشادية , طالبات المتوسطة.
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
اثر برنامج ارشادي سلوكي معرفي في تنمية سلوك طلب المساعدة الارشادية لدى طالبات المرحلة المتوسطة. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(118), 626-599. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i118.10124
إصدار
القسم
مقالات العلوم الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
اثر برنامج ارشادي سلوكي معرفي في تنمية سلوك طلب المساعدة الارشادية لدى طالبات المرحلة المتوسطة. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(118), 626-599. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i118.10124