اثر برنامج ارشادي سلوكي معرفي في تنمية سلوك طلب المساعدة الارشادية لدى طالبات المرحلة المتوسطة

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د. على محسن ياس

الملخص

مستخلص البحث:


          يهدف البحث الحالي التعرف على اثر برنامج ارشادي سلوكي معرفي في تنمية سلوك طلب المساعدة الارشادية لدى طالبات المرحلة المتوسطة , ولتحقيق هدف البحث قام الباحثان بتبني مقياس (ابراهيم , 2021) المتكون من (44) فقرة وثلاث مجالات وبناء برنامج ارشادي سلوكي معرفي (لميكنبوم ) يتكون من (10) جلسات بواقع جلستين في الاسبوع ومدة كل جلسة (45) دقيقة , واعتمد الباحثان المنهج التجريبي  وبلغ حجم عينة البحث (42) طالبة , واستخدم في تحليل بيانات البحث برنامج التحليل الاحصائي ((spss للعلوم الانسانية وخرج الباحثان بمجموعة من التوصيات والمقترحات .


 الكلمات المفتاحية : برنامج ارشادي ، تنمية ، سلوك طلب المساعدة الارشادية , طالبات المتوسطة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر برنامج ارشادي سلوكي معرفي في تنمية سلوك طلب المساعدة الارشادية لدى طالبات المرحلة المتوسطة. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(118), 626-599. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i118.10124
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

اثر برنامج ارشادي سلوكي معرفي في تنمية سلوك طلب المساعدة الارشادية لدى طالبات المرحلة المتوسطة. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(118), 626-599. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i118.10124