الإستثارة الانفعالية وعلاقتها بمستوى الاداء الوظيفي لدى معلمات رياض الاطفال
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
مستخلص البحث:
هدف البحث الحالي الى تعرف الاستثارة الانفعالية ومستوى الاداء الوظيفي لدى معلمات رياض الاطفال وتعرف الاستثارة الانفعالية والاداء الوظيفي لدى المعلمات حسب مدة الخدمة فضلا عن تعرف العلاقة الارتباطية بين الاستثارة الانفعالية ومستوى الاداء الوظيفي لدى المعلمات واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي وقد بنت الباحثة مقياس الاستثارة الانفعالية المتكون من (26) فقرة وايضا مقياس الاداء الوظيفي المتكون من (40) فقرة موزعة على ثلاث مجالات وقد تكون المجال الاول والثاني من (13) فقرة لكل مجال وتكون المجال الثالث من (14) علما ان بدائل الاجابة للمقياسين هي (1,2,3,4,5) فقرة وتكونت عينة البحث من (400) معلمة اختيرت بالطريقة العشوائية البسيطة من (50) روضة من مديرية تربية محافظة بغداد الرصافة الاولى والثانية والثالثة وباستخدام الحقيبة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (spss) خلصت الدراسة الى النتائج الاتية : تتمتع معلمات رياض الاطفال بمستوى جيد من الاستثارة الانفعالية والاداء الوظيفي , كما توجد فروق في الاستثارة الانفعالية بحسب متغير الخدمة لصالح الاقل خدمة ولا توجد فروق في مستوى الاداء الوظيفي بحسب متغير الخدمة , فضلا عن وجود علاقة ارتباطية بين الاستثارة الانفعالية ومستوى الاداء الوظيفي .
كلمات مفتاحية : إستثارة إنفعالية , المعلمات , الاداء الوظيفي , رياض الاطفال .
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.