تأثير اسلوب حديث الذات في تنمية البنية المعرفية الاكاديمية لدى طلبة الجامعة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
مستخلص البحث:
يستهدف البحث الحالي التعرف على تأثير اسلوب حديث الذات في تنمية البنية المعرفية الاكاديمية لدى طلبة الجامعة ، ولتحقيق ذلك قامت الباحثة ببناء مقياس للبنية المعرفية الاكاديمية يتكون من 14 فقرة وبعد استخراج الخصائص السيكومترية للمقياس طبقته على عينة مكونة من 12 طالبا وطالبة من طلبتا الجامعة مقسمين على مجموعتين 6 مجموعة تجريبية و 6 مجموعة ضابطة ، واستعملت الباحثة الوسائل الإحصائية المناسبة ، وتم بناء المقياس ، والبرنامج الارشادي في ضوء نظرية ميكنبوم ، واظهرت النتائج وجود تأثير مما يعني ان البرنامج الارشادي ناجح ومؤثر واسهم في تنمية البنية المعرفية الاكاديمية لدى طلبة الجامعة ، ووضعت الباحثة عددا من التوصيات والمقترحات.
الكلمات المفتاحية : الارشاد النفسي ، نظرية الارشاد السلوكي المعرفي ، البنية المعرفية ، حديث الذات
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.