اثر اسلوب تعلم الاقران الثلاثي في تعلم بعض انواع التهديف بكرة السلة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
مستخلص البحث:
شمل الفصل الاول المقدمة واهمية البحث وهدف البحث الى اعداد وحدات تعليمية خاصة باستخدام اسلوب تعلم الاقران الثلاثي في تعلم بعض انواع التهديف (التهديف من خط الرمية الحرة- التهديف بالقفز- التهديف السلمي). معرفة تأثير اسلوب تعلم الاقران الثلاثي في تعلم المهارات في كرة السلة. معرفة أي المجموعتين افضل في تعلم المهارات في كرة السلة. اشتمل الفصل الثاني الاطار النظري والدراسات المترابطة. واشتمل الفصل الثالث منهجية البحث واجراءاته الميدانية واستخدم الباحث المنهج التجريبي وبلغ مجتمع البحث (110) طالبا من طلاب المرحلة الثانية في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة – كلية السلام الجامعة للعام الدراسي 2021/2022 ، بواقع (3) شعب، اما عينة البحث فتم اختيارها بالطريقة العمدية العشوائية، تم اختيار شعبتين من مجتمع البحث الاصلي وهما شعبة (ا-ج) وعن طريق القرعة اصبحت شعبة (أ) (37) طالب للمجموعة التجريبية وشعبة (ج) (36) طالب للمجموعة الضابطة، وتم استبعاد (13) طالب من الشعبتين (أ) و(ج) الذين لم يلتزمون بالحضور ، واصبحت عينة البحث (60) طالب موزعين بالتساوي على المجموعتين، وتم اجراء التجربة الاستطلاعية على عينة عددهم (10)، وبلغت النسبة المئوية للعينة (54%) من مجتمع الاصل. واشتمل الفصل الرابع عرض النتائج وتحليلها ومناقشتها وتضمن عرضاً مفصلاً لنتائج الاختبارات جميعها. واشتمل الفصل الخامس على الاستنتاجات وهي:- وقد استنتج الباحث تفوق المجموعة التجريبية التي طبقت عليها أسلوب تعلم الاقران الثلاثي على المجموعة الضابطة في تعلم بعض انواع التهديف بكرة السلة للطلاب. ويوصي الباحث التأكيد على استخدام اسلوب تعلم الاقران في الدراسات الحديثة والدروس العملية.
الكلمات المفتاحية :اسلوب تعلم الاقران الثلاثي , تعلم بعض انواع التهديف بكرة السلة .
بحث مستل.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.