فاعلية برنامج الفوتوشوب في تنمية عمليات التفكير لدى تلامذة الصف السادس الابتدائي في مادة الرياضيات

محتوى المقالة الرئيسي

م. رياض زاير قاسم
م.م. يوسف حسين محمد

الملخص

هدفت هذا البحث التعرف على فاعلية استخدام برنامج الفوتوشوب في تدريس الرياضيات في تنمية عمليات التفكير لدى تلامذة الصف السادس الابتدائي، ولتحقيق هدف البحث قد استخدم الباحث المنهج شبه تجريبي، حيث، يتكون مجتمع البحث من جميع تلامذة الصف السادس الابتدائي في مديرية تربية بغداد / الرصافة الثالثة، وقد تم اختيار عينة الدراسة من تلامذة  في مدرستين المنهل الابتدائية  ومدرسة مدينة المدن الابتدائية للعام الدراسي (2021-2022)م  ، وذلك بسبب توفر شعب دراسية للصف السادس الابتدائي في هذه المدارس، وتم توزيع عينة الدراسة الى مجموعتين إحداهما ضابطة ويبلغ عدد أفرادها 19 تلميذا وتلميذة  والأخرى تجريبية ويبلغ عدد أفرادها 19 تلميذا وتلميذة ، وأظهرت نتائج معالجة البيانات فاعلية استخدام برنامج الفوتوشوب في تدريس الرياضيات في تنمية عمليات التفكير لدى تلامذة الصف السادس الابتدائي.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
فاعلية برنامج الفوتوشوب في تنمية عمليات التفكير لدى تلامذة الصف السادس الابتدائي في مادة الرياضيات. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 1(SI), 314-345. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iSI.10354
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

فاعلية برنامج الفوتوشوب في تنمية عمليات التفكير لدى تلامذة الصف السادس الابتدائي في مادة الرياضيات. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 1(SI), 314-345. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iSI.10354

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.