فاعلية برنامج الفوتوشوب في تنمية عمليات التفكير لدى تلامذة الصف السادس الابتدائي في مادة الرياضيات
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت هذا البحث التعرف على فاعلية استخدام برنامج الفوتوشوب في تدريس الرياضيات في تنمية عمليات التفكير لدى تلامذة الصف السادس الابتدائي، ولتحقيق هدف البحث قد استخدم الباحث المنهج شبه تجريبي، حيث، يتكون مجتمع البحث من جميع تلامذة الصف السادس الابتدائي في مديرية تربية بغداد / الرصافة الثالثة، وقد تم اختيار عينة الدراسة من تلامذة في مدرستين المنهل الابتدائية ومدرسة مدينة المدن الابتدائية للعام الدراسي (2021-2022)م ، وذلك بسبب توفر شعب دراسية للصف السادس الابتدائي في هذه المدارس، وتم توزيع عينة الدراسة الى مجموعتين إحداهما ضابطة ويبلغ عدد أفرادها 19 تلميذا وتلميذة والأخرى تجريبية ويبلغ عدد أفرادها 19 تلميذا وتلميذة ، وأظهرت نتائج معالجة البيانات فاعلية استخدام برنامج الفوتوشوب في تدريس الرياضيات في تنمية عمليات التفكير لدى تلامذة الصف السادس الابتدائي.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.