"صعوبات التعليم الإلكتروني في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية"

محتوى المقالة الرئيسي

م.م. غاده عمار دردوح العبيدي

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى, الكشف عن صعوبات التعليم الإلكتروني في , ظل انتشار جائحة كورونا من وجهة نظر المعلمين في, المدارس الابتدائية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من (30) عضو ضمن ,هيئة التعليم في الرصافة الاولى ممن قاموا ,بالتعليم خلال فترة انتشار جائحة ,كورونا من خلال نظام التعليم الإلكتروني، وجرى جمع البيانات اللازمة ,باستخدام استبيان بلغ معامل ثباته


(0.804) وتم تطبيقه على عينة ,الدراسة. كشفت نتائج الدراسة أن تقييم ,عينة الدراسة لصعوبات التعليم الإلكتروني, في ظل انتشار جائحة كورونا من ,وجهة نظرهم كان متوسطاً، وجاء تقييمهم لمجال, استمرارية التعليم الإلكتروني ومجال معيقات, استخدام التعليم الإلكتروني ومجال تفاعل المعلمين, مع التعليم الإلكتروني، ومجال تفاعل ,الطلبة في استخدام التعليم الإلكتروني, متوسطاً، وأوصت الباحثة بعقد دورات تدريبية في مجال التعليم, الإلكتروني لكل من المدرسين والطلبة للتخلص ,من المعيقات التي تحول دون الاستفادة ,من نظام التعليم الإلكتروني, وضرورة المزاوجة, بين التعليم الحضوري والتعليم الإلكتروني في ,مؤسسات التعليم العالي مستقبلا لتخريج ,معلمين ومدرسين اكفاء في زمن التقدم ,الذي نعيشه الان , خاصة مع التقدم الاخير الذي, يشهده العراق بقرار وزير التربية بفتح مدرسة, الكترونية وانها تعتبر الاول من نوعها في وزارات ,العراق المتأخرة تكنولوجياً.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
"صعوبات التعليم الإلكتروني في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية". (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 1(SI), 366-382. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iSI.10356
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

"صعوبات التعليم الإلكتروني في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية". (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 1(SI), 366-382. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iSI.10356