تأثير استخدام التعليم الالكتروني على المفردات ومهارات النحو في اللغة الانكليزية لدى طلبة الجامعة

محتوى المقالة الرئيسي

م.همسة كاظم طه

الملخص

 في القرن الحادي والعشرين ، يلعب التقدم التكنولوجي دورًا حيويًا في مجال التعليم والتدريب. يشير مصطلح التعلم الإلكتروني إلى التعلم الإلكتروني الذي يعد بديلًا لنظام التعليم التقليدي.


الأشخاص وطرق العمل


في هذه الدراسة ، تم تقسيم أربعة وثمانين طالبًا من طلاب المرحلة الثانية في كلية الآداب        بالجامعة المستنصرية بشكل عشوائي إلى مجموعتين. المجموعة الأولى (43) تلقت كلمات جديدة بدون استخدام التعلم الإلكتروني. المجموعة الثانية  (41) تضمنت استخدام التعلم الإلكتروني لتعزيز    مهارات   الاستيعاب والمفردات النحوية لنفس الفترة وعملت كمجموعة تدخلية. اعتمدت هذه الدراسة (الاختبار القبلي- البعدي) .. في نهاية التجربة. تم تحليل النتائج المحسوبة.


النتائج:


    قام الباحث بمقارنة متوسط الدرجات لـلمجموعتين. ووجد ان درجة المجموعة التجريبية هي


( (45.302 ودرجة المجموعة الضابطةهي((41.024 وباستخدام معادلة اختبار t لعينتين مستقلتين وجد أن قيمة t المحسوبة هي 3.376 وهي أعلى من قيمة t المجدولة (1.99) ، عند مستوى أهمية 0.05 وعند درجة حرية82. وهذا  يشير إلى وجود فروقات احصائية بين المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية.


الاستنتاج:


   استخدام التعليم الالكتروني يمكن ان يزيد مهارات المفردات اللغوية والنحو لدى طلبة اللغة الانكليزية في الجامعات العراقية

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تأثير استخدام التعليم الالكتروني على المفردات ومهارات النحو في اللغة الانكليزية لدى طلبة الجامعة. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 1(SI), 1-11. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iSI.10360
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

تأثير استخدام التعليم الالكتروني على المفردات ومهارات النحو في اللغة الانكليزية لدى طلبة الجامعة. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 1(SI), 1-11. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iSI.10360

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.