بناء وقياس الكمالية لدى طالبات قسم رياض الاطفال

محتوى المقالة الرئيسي

أسراء علي زوين
ا.د سعدي جاسم الغريري

الملخص

         يهدف البحث الحالي  تعرف  الكمالية لدى طالبات قسم رياض الاطفال ولغرض تحقيق هدف البحث استعمل الباحثان المنهج الوصفي وقام الباحثان ببناء مقياس الكمالية, ولغرض إجراء التحليل الإحصائي لمقياس الكمالية تم اختيار عينة تتكون من (300) طالبة من طالبات قسم رياض الاطفال في كلية التربية الأساسية – جامعة المستنصرية  وتم اختيار العينة بالاسلوب الطبقي العشوائي المنتظم من المراحل (الثانية ـ الثالثةـ الرابعة)،وقام الباحثان باستخراج الخصائص السايكومترية للمقياس واستخدام المؤشرات الإحصائية، وقد توصل البحث إلى النتائج منها إن طالبات قسم رياض الاطفال يتسمن بالكمالية وتشير النتائج ايضا الى  عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية في متغير الكمالية بحسب متغير المرحلة الدراسية لدى طالبات قسم رياض الاطفال وفي ضوء ما توصل إلية البحث من نتائج أوصت الباحثة بمجموعة من التوصيات والمقترحات

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
بناء وقياس الكمالية لدى طالبات قسم رياض الاطفال. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(119), 1-20. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i119.10516
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

بناء وقياس الكمالية لدى طالبات قسم رياض الاطفال. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(119), 1-20. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i119.10516