الكفاءة الذاتية المدركة لدى معلمات رياض الاطفال

محتوى المقالة الرئيسي

رؤى جاسم نعمة
أ.م.د ليلى يوسف كريم

الملخص

          يهدف البحث الحالي التعرف على الكفاءة الذاتية المدركة(Perceived self-efficacy) لدى معلمات رياض الاطفال و الفروق في الكفاءة الذاتية المدركة  لدى معلمات رياض الاطفال وفقا لمتغير التحصيل الدراسي ومدة الخدمة وقد تم بناء مقياس متخصص للكفاءة الذاتية المدركة لمعلمات رياض الاطفال يتكون من 46 فقرة واستخدمت الباحثتان الوسائل الاحصائية ( الاختبار التائي ومعامل الفا ومعامل ارتباط بيرسون ) لتاكد من صحة المقياس واستخراج نتائج البحث عبر الحقيبة الاحصائية spss وقد تم التوصل الى وجود ذاكرة دلالية لدى معلمات رياض الاطفال وايضا هناك فروق لدى معلمات رياض الاطفال للكفاءة الذاتية المدركة

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الكفاءة الذاتية المدركة لدى معلمات رياض الاطفال. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(120), 216-231. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i120.10693
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

الكفاءة الذاتية المدركة لدى معلمات رياض الاطفال. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(120), 216-231. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i120.10693