أثر استراتيجية البطاقات المترددة في تحصيل قواعد اللغة العربية عند طلاب الصف الرابع العلمي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الى معرفة (أثر استراتيجية البطاقات المترددة في تحصيل مادة قواعد اللغة العربية عند طلاب الصف الرابع العلمي) ، ولتحقيق هدف البحث صاغ الباحث الفرضية الصفرية (لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية وبين متوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة في اختبار التحصيل) ، واعتمد المنهج التجريبي منهجاً لبحثه ، واختار التصميم التجريبي ذا المجموعتين التجريبية والضابطة تصميماً لبحثه، تكون مجتمع البحث من طلاب الصف الرابع العلمي في مديرية تربية محافظة ديالى , ومنه اختار بالطريقة العشوائية اعدادية ضرار بن الأزور للبنين عينة لبحثه ، وكافأ بين مجموعتي البحث في متغيرات : (التحصيل المعرفي السابق والتحصيل الدراسي للأبوين). أعدَّ الباحث اختباراً تحصيلياً ، مكوناً من (50) فقرة أداةً لبحثه ، وتحقق من صدقه الظاهري والبنائي ومن ثباته واستعمل الوسائل الاحصائية المناسبة في معالجة بياناته ، وبعد تطبيق الاختبار توصل إلى النتيجة الآتية : يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0،05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية وبين متوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة في اختبار التحصيل ولمصلحة المجموعة التجريبية. وفي ضوء ذلك استنتج الباحث استنتاجات عدة وأوصى بتوصيات عدة واقترح اقتراحات عدة .
تفاصيل المقالة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.