تأثير البيئات ثنائية اللغة على التعليم والتعلم

محتوى المقالة الرئيسي

ا. م. منى دلف محمد

الملخص

يمكن ملاحظة ان هذا العالم شاسع ومتنوع عندما يتعلق الامر بمسألة اللغة. أيضاً، يمكن للمرء ان يلاحظ انه في العديد من البلدان حول العالم، يمكن ان يظهر اشخاص مختلفون من ثقافات مختلفة. كل هؤلاء الناس يتحدثون لغات مختلفة. أيضاً، سيتحدث هؤلاء الأشخاص بلهجات مختلفة بالتأكيد. مثل هذا التنوع يمكن ان يصنع بيئات متعددة اللغات. يمكن العثور على مثل هذه البيئات في العديد من المدارس في العديد من البلدان. نتيجة لذلك، يحاول هذا البحث التركيز على موضوع البيئة ثنائية اللغة وتأثيرها على التعليم والتعلم. ايضاً، يحاول هذا البحث استكشاف معنى ثنائية اللغة. علاوة على ذلك، سيحاول هذا البحث التركيز قليلاً على معنى العائلة ثنائية اللغة ودورها في توفير أفضل الظروف لتحقيق بيئة ثنائية اللغة لأطفالهم. بالإضافة الى ذلك، سيعرض هذا البحث الأنواع المختلفة للبرامج ثنائية اللغة التي يمكن تقديمها للطلاب في المدارس وتأثير البيئات ثنائية اللغة في الفصل الدراسي. نظراً لان هذا الموضوع جداً مهم، يلزم اجراء المزيد من الأبحاث حوله. نتيجة لذلك، من المهم جعل أساتذة الجامعة العراقيين – الذين يُدرسون اللغة الإنكليزية كلغة اجنبية- يعرفون المزيد عن هذا الموضوع. لذلك، سيكون من المفيد حقاً اجراء العديد من ورش العمل التعليمية التي تشرح هذا الأمر لزيادة خلفيتهم المعرفية حول هذا الموضوع.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تأثير البيئات ثنائية اللغة على التعليم والتعلم. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(121), 23-13. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i121.10849
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

تأثير البيئات ثنائية اللغة على التعليم والتعلم. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(121), 23-13. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i121.10849

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.