تصميم برنامج الكـتروني تفـاعلي وفـقا لـنظرية النمذجة واثره في تحصيل طالبات الصف الاول المـتوسط نحو مادة الرياضيات
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هَدَف البحث الحالي الى:- تصميم برنامج الكـتروني تفـاعلي وفـقا لـنظرية النمذجة واثره في تحصيل طالبات الصف الاول المـتوسط نحو مادة الرياضيات.اخـتــيرت عيـنة البـحـث قصدياً وتمثلت بطالبات الصف الاول المتوسط في مدرسة (ثــانوية المأمون للبنات) التـابعة لمديرية تـربية الكـرخ الاولـى في محافظة بغداد للعام الدراسي (2022-2023)، وتكـونت العينة من (61) طالبة, وتمـثلت المجـموعة التجريبية بطالبات شعبة (أ) اللواتي بلغ عددهن (30) طالبة تم تعــليمهن على وفق البرنامج الالكتروني التفاعلي وفقا لنظرية النمذجة وتمثلت المجموعة الضابطة بطالبات شعبة (ب) اللواتي بلغ عددهن (31) طالبة تم تعليمهنَّ على وفق الطريقة الاعتيادية، تم التكافؤ بالمتغيرات الاتية (معرفة سابقة, عمر زمني, وتحصيل سابق ,ذكاء),وتم اعداد اختبار التحصيل المكون من (40) فقرة بواقع (33 فقرة موضوعية و7 فقرات مقالية) اجريت التحليلات الاحـصائية المناسبة للبحث باستخدام (spss23).
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.