تصميم برنامج الكـتروني تفـاعلي وفـقا لـنظرية النمذجة واثره في تحصيل طالبات الصف الاول المـتوسط نحو مادة الرياضيات

محتوى المقالة الرئيسي

نجلاء عباس شايع الموسوي
أ.د. غالب خزعل محمد

الملخص

      هَدَف البحث الحالي الى:- تصميم برنامج الكـتروني تفـاعلي وفـقا لـنظرية النمذجة واثره في تحصيل طالبات الصف الاول المـتوسط نحو مادة الرياضيات.اخـتــيرت عيـنة البـحـث قصدياً وتمثلت بطالبات الصف الاول المتوسط في مدرسة (ثــانوية المأمون للبنات) التـابعة لمديرية تـربية الكـرخ الاولـى في محافظة بغداد للعام الدراسي (2022-2023)، وتكـونت العينة من (61) طالبة, وتمـثلت المجـموعة التجريبية بطالبات شعبة (أ) اللواتي بلغ عددهن (30) طالبة تم تعــليمهن على وفق البرنامج الالكتروني التفاعلي وفقا لنظرية النمذجة وتمثلت المجموعة الضابطة بطالبات شعبة (ب) اللواتي بلغ عددهن (31) طالبة تم تعليمهنَّ على وفق الطريقة الاعتيادية، تم التكافؤ بالمتغيرات الاتية (معرفة سابقة, عمر زمني, وتحصيل سابق ,ذكاء),وتم اعداد اختبار التحصيل المكون من (40) فقرة بواقع (33 فقرة موضوعية و7 فقرات مقالية) اجريت التحليلات الاحـصائية المناسبة للبحث باستخدام (spss23).

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تصميم برنامج الكـتروني تفـاعلي وفـقا لـنظرية النمذجة واثره في تحصيل طالبات الصف الاول المـتوسط نحو مادة الرياضيات. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(122), 129-110. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i122.11079
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

تصميم برنامج الكـتروني تفـاعلي وفـقا لـنظرية النمذجة واثره في تحصيل طالبات الصف الاول المـتوسط نحو مادة الرياضيات. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 29(122), 129-110. https://doi.org/10.35950/cbej.v29i122.11079

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.