فاعلية استراتيجية محطات التعلم في اكتساب طالبات الصف الثاني المتوسط للمفاهيم الرياضية

محتوى المقالة الرئيسي

م.م. منى كاظم عباس
أ. د. عباس ناجي عبد الامير

الملخص

      هدف البحث الى معرفة ( فاعلية استراتيجية محطات التعلم في اكتساب طالبات الصف الثاني المتوسط للمفاهيم الرياضية ) اختارت الباحثة طالبات الصف الثاني المتوسط في متوسطة الياسمين  و اختارت عشوائياً  شعبة (أ) كمجموعة تجريبية بواقع (28) طالبة وشعبة (ج) كمجموعة ضابطة بواقع (29) طالبة  تم تطبيق استراتيجية محطات التعلم على مجموعتي البحث ( التجريبية و الضابطة ) . تم وضع خطط تدريسية  لكلتا المجموعتين ، تم بناء اختبار في اكتساب المفاهيم  الرياضية حسب تصنيف بدوي (تعريف المفهوم ، تمييز المفهوم ، تطبيق المفهوم ) يتكون من (45) فقرة وتم  عرضها على مجموعة من الخبراء والمختصين في طرائق تدريس الرياضيات وبعد تطبيق الاختبار على المجموعتين اظهرت النتائج وجود فرق ذو دلالة أحصائية  بين المجموعتين ولصالح المجموعة التجريبية استنتج البحث ان لأستراتيجية محطات التعلم دور مهم في اكتساب الطالبات للمفاهيم الرياضية وتوصي بأستخدام هذه الاستراتيجية في المدارس الثانوية كما اقترح البحث  اجراء دراسة مماثلة على متغيرات تابعة اخرى مثل الذكاءات المتعددة و التفكير بأنواعه ومهارات حل المشكلات .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
فاعلية استراتيجية محطات التعلم في اكتساب طالبات الصف الثاني المتوسط للمفاهيم الرياضية. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(123), 69-81. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i123.11289
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

فاعلية استراتيجية محطات التعلم في اكتساب طالبات الصف الثاني المتوسط للمفاهيم الرياضية. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(123), 69-81. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i123.11289

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.