فاعلية استراتيجية محطات التعلم في اكتساب طالبات الصف الثاني المتوسط للمفاهيم الرياضية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الى معرفة ( فاعلية استراتيجية محطات التعلم في اكتساب طالبات الصف الثاني المتوسط للمفاهيم الرياضية ) اختارت الباحثة طالبات الصف الثاني المتوسط في متوسطة الياسمين و اختارت عشوائياً شعبة (أ) كمجموعة تجريبية بواقع (28) طالبة وشعبة (ج) كمجموعة ضابطة بواقع (29) طالبة تم تطبيق استراتيجية محطات التعلم على مجموعتي البحث ( التجريبية و الضابطة ) . تم وضع خطط تدريسية لكلتا المجموعتين ، تم بناء اختبار في اكتساب المفاهيم الرياضية حسب تصنيف بدوي (تعريف المفهوم ، تمييز المفهوم ، تطبيق المفهوم ) يتكون من (45) فقرة وتم عرضها على مجموعة من الخبراء والمختصين في طرائق تدريس الرياضيات وبعد تطبيق الاختبار على المجموعتين اظهرت النتائج وجود فرق ذو دلالة أحصائية بين المجموعتين ولصالح المجموعة التجريبية استنتج البحث ان لأستراتيجية محطات التعلم دور مهم في اكتساب الطالبات للمفاهيم الرياضية وتوصي بأستخدام هذه الاستراتيجية في المدارس الثانوية كما اقترح البحث اجراء دراسة مماثلة على متغيرات تابعة اخرى مثل الذكاءات المتعددة و التفكير بأنواعه ومهارات حل المشكلات .
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.