دور الشيخ صقر بن محمد القاسمي في تطوير التعليم بأمارة راس الخيمة بين عامي ( 1982-2003)
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
اصبح التعليم من أولويات حكومة امارة راس الخيمة ,لخدمة مساعيها في تطوير الفرد والاقتصاد المتنوع القائم على المعرفة. فمنذ تأسيس دولة الإمارات، اقر الدستور حق التعليم لكل المواطنين ،مع حث الحكومة على وضع الخطط اللازمة لنشر التعليم وتطويره والقضاء الشامل على الامية ,فاتجهت حكومة رأس الخيمة بين عامي (1982-2003 )لتحقيق نهضة شاملة في المجال التعليمي بكافة قطاعاته من حكومي ,خاص, فني وديني وكذلك تعليم كبار السن,كما ساعدت حكومة رأس الخيمة أبناءها من الطلبة الراغبين بإكمال دراستهم للانخراط في جامعات الدولة.واتجهت الحكومة ايضا لتطوير المناهج التعليمية بجميع قطاعات التعليم وتدريب الكوادر التعليمية ورفدها بكل المستحدثات وتوفير الابنية الملائمة مع تزويدها بالأجهزة الحديثة, كما اكدت السياسة التعليمية المتبعة على توسيع نطاق توزيع المدارس لنشر التعليم في كل ارجاء الامارة وتقديمه لكل من يطلبه من الفئات العمرية من مواطنين ووافدين. وتشير البيانات الاحصائية المرفقة بهذه الدراسة الى القفزة النوعية بأعداد الطلبة والمدارس والهيئات التعليمية والادارية مما يعكس التنمية التعليمية في امارة رأس الخيمة بين عامي( 1982-2003).
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.