اثر انموذج بارمان في تعليم مهارتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم للطلاب

محتوى المقالة الرئيسي

سعد عبيد كليل
أ.م.د. علي خوام خطيب

الملخص

هدف البحث الحالي الى دراسة اثر انموذج بارمان في تعليم مهارتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم للطلاب اذ عمد الباحثان بتطبيق المنهج التجريبي على عينة من طلاب مدرسة العباقرة وتكونت العينة من 50 طالبا موزعين بالتساوي 20 طالب كمجموعة تجريبية و20 طالب كمجموعة ضابطة واستخرج الباحث 10 طلاب كمجموعة استطلاعية وطبق الباحثان المنهج التعليمي باستخدام خطوات انموذج بارمان في تعلم مهارتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم وافترض الباحثان بوجود فروق ذات دلالة معنوية بين نتائج الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة ووجود فروق ذات دلالة معنوية بين نتائج الاختبارات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة ولصالح المجموعة التجريبية وتوصل الباحثان الى نتائج تدل على تاثير انموذج بارمان في تعليم مهارتي الدحرجة والمناولة واوصلى الباحثان بضرورة تطبيق الانموذج في المجال الرياضي للفعاليات والمهارات الاخرى 

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر انموذج بارمان في تعليم مهارتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم للطلاب. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(124), 151-162. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i124.11561
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

اثر انموذج بارمان في تعليم مهارتي الدحرجة والمناولة بكرة القدم للطلاب. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(124), 151-162. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i124.11561