قياس الكفاءة الرقمية لدى طالبات قسم رياض الأطفال
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الحالي الى تعرّف الكفاءة الرقمية لدى طالبات قسم رياض الأطفال وفقاً لمتغير الصف الدراسي، ولتحقيق أهداف البحث قامت الباحثات ببناء مقياس الكفاءة الرقمية بالإعتماد على نظرية باسيلوتا وآخرين (Basilotta et al.,2022)، وتكون من (27) فقرة، وتم تطبيق المقياس على (150) طالبة من طالبات قسم رياض الأطفال، وللصفوف الأربعة (الأول، والثاني، والثالث، والرابع)، وتم إستخراج الخصائص السيكومترية للمقياس، والمتمثلة بالصدق بنوعيه (الصدق الظاهري، وصدق البناء)، والثبات تم استخراجه بطريقة معادلة الفاكرونباخ، وبلغت قيمة الثبات (0.60)، وتم التوصل إلى وجود الكفاءة الرقمية لدى طالبات قسم رياض الأطفال، وتبعاً للصف الدراسي كانت الكفاءة الرقمية لدى طالبات الصف الثالث أعلى من بقية الصفوف، وفي ضوء نتائج البحث قدمت الباحثات عدداً من التوصيات، ومجموعة من المقترحات.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.