قياس الكفاءة الرقمية لدى طالبات قسم رياض الأطفال

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د. إيناس محمد مهدي
أ.م.د. ياسمين طه إبراهيم
أ.م.د. إيمان يونس إبراهيم

الملخص

     هدف البحث الحالي الى تعرّف الكفاءة الرقمية لدى طالبات قسم رياض الأطفال وفقاً لمتغير الصف الدراسي، ولتحقيق أهداف البحث قامت الباحثات ببناء مقياس الكفاءة الرقمية بالإعتماد على نظرية باسيلوتا وآخرين (Basilotta et al.,2022)، وتكون من (27) فقرة، وتم تطبيق المقياس على (150) طالبة من طالبات قسم رياض الأطفال، وللصفوف الأربعة (الأول، والثاني، والثالث، والرابع)، وتم إستخراج الخصائص السيكومترية للمقياس، والمتمثلة بالصدق بنوعيه (الصدق الظاهري، وصدق البناء)، والثبات تم استخراجه بطريقة معادلة الفاكرونباخ، وبلغت قيمة الثبات (0.60)، وتم التوصل إلى وجود الكفاءة الرقمية لدى طالبات قسم رياض الأطفال، وتبعاً للصف الدراسي كانت الكفاءة الرقمية لدى طالبات الصف الثالث أعلى من بقية الصفوف، وفي ضوء نتائج البحث قدمت الباحثات عدداً من التوصيات، ومجموعة من المقترحات.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
قياس الكفاءة الرقمية لدى طالبات قسم رياض الأطفال. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 1(عدد خاص), 331-351. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iعدد خاص.11679
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

قياس الكفاءة الرقمية لدى طالبات قسم رياض الأطفال. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 1(عدد خاص), 331-351. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iعدد خاص.11679

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين