"إدارة الصفوف في الجامعات العراقية"
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تشير إدارة الصفوف إلى كيفية تنظيم الاساتذة لصفوفهم وتفاعل الطلاب للحفاظ على اهتمام الطلاب والقضاء على التشتت وتعزيز عملية التعلم. تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة تقنيات إدارة الصفوف التي يستخدمها معظم اساتذة اللغة الإنكليزية لغة أجنبية في الكليات وفقًا لترتيب تكرارها واكتشاف تأثير إدارة الصف على عملية التعليم/التعلم المستخدمة من قبل اساتذة الجامعة.عينة الدراسة الحالية هي 40 تدريسي من جامعة بغداد. بعد التحقق من صدق وثبات الاستبيان، تم تطبيق الاستبيان على العينة. أظهرت النتائج أن الاساتذة استخدموا تقنيات إدارة الصف بنجاح تزيد عن (3). وهذا مؤشر على أن اساتذة اللغة الإنكليزية في الجامعة يستخدمون تقنيات إدارة الصف في تدريس اللغة الإنكليزية. في ضوء النتائج، تم تقديم عدد من الاستنتاجات والتوصيات.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.