تأثير استراتيجية الترميز الادائي (الحركي) والمرئي لتعلم بعض مهارات كرة القدم
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت الدراسة الحالية الى إعداد منهج تعليمي وفق اســـتراتيجية (الترميز الأدائي )الحركي (والمرئي) لتعلم بعض مهارات كرة القدم (المناولة , التهديف , الدحرجة), حيث اسـتخـدم البـاحـث المنهج التجريبي بتصــــميم المجموعتين المتكافئتين ذات اختبارات قبلية وبعدية , أذ تمثلت عينة البحث بطلبة المرحلة الاولى / الدراسة الصباحية قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة في كلية التربية الاساسية/الجامعة المستنصرية , والبالغ عددهم (50) طالب مقسـمين الى مجموعتين كل مجموعة (25) طالب , حيث أظهرت نتائج الاختبارات بأن هناك فروق احصــائية ذات دلالة معنوية بين نتائج المجموعتين ( التجريبية والضابطة) ولصــالح المجموعة التجريبية, وقد أستخلص الباحث بعض التوصيات منها ضــرورة الاستفادة من استراتيجية الترميز الأدائي (الحركي) المرئي لتأثيرها الايجابي في تعلم مهارات ( المناولة ، التهديف ، الدحرجة) بكرة القدم.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.