"أثر توظيف تقنية الهولوجرام في دافعية الإنجاز لدى طالبات الصف الأول المتوسط "

محتوى المقالة الرئيسي

مروه طاهر باقر
أ.د. رياض فاخر الشرع

الملخص

هدف البحث التعرف على(اثر تقنية الهولوجرام في دافعية الإنجاز لدى طالبات الصف الأول المتوسط) تكونت عينة البحث من (58) طالبة من طالبات الصف الأول المتوسط ، من العام الدراسي (2023-2024م)، اختيرت متوسطة نور الإسلام التابعة للمديرية العامة لتربية محافظة بغداد  /الرصافة الأولى ، وبالاختيار العشوائي اختيرت شعبة (د) لتكون المجموعة التجريبية التي درست على وفق تقنية الهولوجرام بواقع (30) طالبة، وشعبة (ج) لتكون المجموعة الضابطة التي درست وفق الطريقة الاعتيادية بواقع (28) طالبة، وكوفت المجموعتان في المتغيرات (الذكاء، والعمر الزمني بالاشهر ، والمعلومات السابقة في الرياضيات، والتحصيل السابق في مادة الرياضيات، والمستوى التعليمي للوالدين). تم تبني مقياس دافعية الإنجاز الذي أعده (عثمان، 2004 ) الذي يتضمن (24) فقرة ، تم استخراج الصدق والثبات للمقياس اذبلغ معامل الثبات (0.68) طبقت التجربة في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي (2023_2024) وبعد الانتهاء من التجربة طبق مقياس دافعية الإنجاز على مجموعتي البحث وبعد تجميع البيانات واستخدام الوسائل الإحصائية المناسبة ، اظهرت النتائج وجود فرق دال احصائياً بين المجموعتين التجريبية والضابطة في مقياس دافعية الإنجاز ولصالح المجموعة التجريبية ،وفي ضوء نتائج البحث يوصي باستعمال تقنية الهولوجرام جميع المراحل الدراسية كونه يرفع من مستوى دافعية الإنجاز ، فضلاًعن عقد دورات تدريبية لمعلمات مادة الرياضيات وفي أثناء الخدمة علىكيفية توظيف تقنية الهولوجرام في تدريس مادة الرياضيات 

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
"أثر توظيف تقنية الهولوجرام في دافعية الإنجاز لدى طالبات الصف الأول المتوسط ". (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 1(عدد خاص), 533-553. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iعدد خاص.11904
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

"أثر توظيف تقنية الهولوجرام في دافعية الإنجاز لدى طالبات الصف الأول المتوسط ". (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 1(عدد خاص), 533-553. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iعدد خاص.11904

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.