اتجاهات مدرسي مادة الكيمياء في الصف الثالث المتوسط نحو تطبيق التعليم المتمايز

محتوى المقالة الرئيسي

م.م. نسرين نعمت غلام علي

الملخص

يهدف البحث الحالي للإجابة عن السؤالين الآتيين:         


-ما إتجاهات مدرسي مادة الكيمياء للصف الثالث المتوسط نحو تطبيق التعليم المتمايز وحاجتهم لاستخدامه في التدريس؟                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                           


-هل توجد فروق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة 0.05 في استخدام مدرسي مادة الكيمياء للصف الثالث المتوسط  للتعليم المتمايز يعزى الى اختلاف الجنس؟


اتبعت الباحثة المنهج الوصفي – الميداني لجمع البيانات وتحليلها لتحقيق اهداف الدراسة باستخدام البرنامج الاحصائي ( SPSS ) . صممت مقياس اتجاهات كأداة للدراسة ضم (24) فقرة طبقتها على عينة الدراسة التي تم اختيارها بطريقة قصدية متكونه من (140) مدرس ومدرسة وتألف مجتمع الدراسة من مدرسي المادة في المدارس المتوسطة التابعة للمديرية العامة لتربية محافظة بغداد الرصافة الاولى والثانية ، وتم التحقق من صدقه الظاهري وثباته وذلك بعرضه على مجموعة من الخبراء في مجال التخصص ،و اظهرت النتائج الى انه لا يوجد فرق دال احصائيا بين المتوسطات الحسابية للذكور والاناث في متغير الجنس لأتجاهات مدرسي الكيمياء نحو تطبيق التعلم المتمايز في المدارس المتوسطة ، وقد توصل البحث الى مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اتجاهات مدرسي مادة الكيمياء في الصف الثالث المتوسط نحو تطبيق التعليم المتمايز. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(125), 419-440. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i125.12092
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

اتجاهات مدرسي مادة الكيمياء في الصف الثالث المتوسط نحو تطبيق التعليم المتمايز. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(125), 419-440. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i125.12092

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.