أثر أستخدام انموذج ثيلين في تعلم مهارة الوقوف على اليدين في الجمناستك الفني

محتوى المقالة الرئيسي

عفاف داود سالم
ا.د أسراء ياسين عبد الكريم

الملخص

تأتي أهمية البحث في معرفة اثر استخدام أنموذج ثيلين في تعلم مهارة الوقوف على اليدين في الجمناستك الفني. وكان هدف البحث هو التعرف .على أثير استخدام أنموذج ثيلين في تعلم مهارة الوقوف على اليدين في الجمناستك الفني, وقد افترض الباحثان بان هناك فروقا ذات دلالة احصائية بين مجموعتي البحث في تعلم مهارة الوقوف على اليدين في الجمناستك الفني. استخدمت الباحثة المنهج التجريبي كونه اكثر المناهج ملاءمة لطبيعة مشكلة البحث وقد استخدمت الباحثتان مجتمع الاصل بالطريقة العمدية والمتمثلة بطلاب المرحلة الثالثة وعن طريق القرعة تم اختيار طلاب القاعة(1-3) لتمثل عينة البحث، إذ بلغ عدد افرادها(30) طالباتم تقسيمهم الى مجموعتين تجريبية وضابطة  وقد اختار الباحثان مهارة  الوقوف على اليدين. وبعد مناقشة النتائج استنتج الباحثان إن التمرينات الخاصة  المعدة والمصممة وفق بأنموذج ثيلين من قبل الباحثتان اثبتت فعاليتها لعينة المجموعة التجريبية بدليل ان المجموعة التجريبية سجلت الأفضلية عن الضابط.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أثر أستخدام انموذج ثيلين في تعلم مهارة الوقوف على اليدين في الجمناستك الفني. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(126), 23-32. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i126.12204
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

أثر أستخدام انموذج ثيلين في تعلم مهارة الوقوف على اليدين في الجمناستك الفني. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(126), 23-32. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i126.12204